آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: وحدة عربية بأقدام محرز وصلاح ؟!

لا شيء يوحد الشعوب العربية من شرقها إلى غربها سوى فنيات وأهداف رياض محرز ومحمد صلاح، ولا صور ترفع في الشوارع العربية وأزقتها سوى صور النجمين.

والأجمل من كل هذا هو وجود النجم العربي محمد صلاح في المرتبة الخامسة ورياض محرز في المرتبة العاشرة لجائزة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبال” وأغلب الدول العربية نسيت خلافاتها السياسية وصوتت للنجمين اللّذين جعلا من العروبة والإسلام فخرا وعنوانا للتسامح والرقي وتفوقت الكرة على السياسة ونجحت دبلوماسية الكرة في توحيد الشعوب العربية المشتتة بسبب الأنانية السياسية والمصالح الاقتصادية، فمراوغات محرز القاتلة وأهدافه الساحرة أعادت البسمة والفرحة للإنسان العربي المثقل بالهموم والمشاكل اليومية.

نفس الشيء ينطبق على محمد صلاح فسرعته المذهلة وأهدافه الحاسمة أزالت الحدود وأعادت الأمل والحلم بغد أفضل للشعوب العربية في وحدة دائمة كرويا ونصر دائم عربيا ينسينا هزائم التاريخ والجغرافيا إلى حين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى