آخر الأخبار
الجيش الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: السعودية مرة أخرى ؟!

حادثة إطلاق النار على قاعدة عسكرية أمريكية بولاية فلوريدا، من مساوئ الصدف قام بها مواطن سعودي؟! مثله مثل من قاموا بتفجيرات 11 سبتمبر 2001، لماذا دائما السعوديين، رغم أن الإرهاب لا دين ولا جنسية له.

ورغم أن السعودية تحارب الإرهاب وهي دولة حليفة للولايات المتحدة الأمريكية ولها تعاون أمني وثيق مع كافة الأجهزة الأمنية الأمريكية.

فهل المشكل لدى بعض السعوديين المتطرفين عقائدي ؟ أم سياسي؟ أم فكري تكفيري؟ وهل يجب على السعودية مراجعة المناهج التعليمية الدينية المتطرفة أم تحسين وتوعية النموذج الاجتماعي والترويج للفكر المعتدل ومراجعة السياسة العامة للسعوديين بعيدا عن التطرف والوصاية المتعصبة للقضاء نهائيا على مخلفات الفكر المتطرف الهدام وبناء وعي وطني مبني على التسامح والاعتدال بعيدا عن السياسة السياسوية والتحرر الفوضوي والعمل كذلك على ترسيخ سياسة وطنية مبنية على حب الآخر وحسن الجوار في إطار المبادئ الإسلامية والعلاقات العربية من أجل خليج عربي متماسك وعالم متآزر، من أجل البرغماتية الدبلوماسية والمصالح الجيوستراتيجية، حتى لا يتصاعد الحقد العالمي ضد السعودية وحتى لا تتنامى الإسلاموفوبيا ويزداد كره الآخر للعرب والمسلمين.

مكافحة الإرهاب واجبة وضرورية ونبذ العنف أساسي وأموال البترول لا تصلح ما أفسده الإرهاب فالوقاية السياسية والاجتماعية خير من العلاج الأمني.

الدين الإسلامي دين تسامح والتسامح أساس التعايش السلمي بين الشعوب والحياة حق مقدس من حقوق الإنسان.         

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى