آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
مجتمع

حرارة قياسية وشتاء من دون ثلوج في موسكو

سجلت موسكو يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2019 حرارة قياسية جديدة مع غياب للثلوج وهو أمر غير مألوف في هذه الفترة من السنة ما يضطر سكان العاصمة الروسية إلى التخلي عن التزلج وارتياد حلبات التزلج على الجليد في الهواء الطلق.

وسجلت محطة للأرصاد الجوية في شمال موسكو حرارة بلغت 5,4 درجات مئوية وهو مستوى غير مسبوق منذ بدء التدوين في السجلات.

وقال مركز فوبوس الذي يدون هذه القياسات “هو رقم قياسي جديد للحرارة في 18 كانون الأول/ديسمبر” ويتجاوز الحرارة المسجلة في العام 1886 والبالغة 5,3 درجات.

وعادة ما يغطي الثلج والجليد موسكو في كانون الأول/ديسمبر إلا أنه هذه السنة لم يسجل فيها سوى سماء ملبدة بالغيوم من دون تساقط للثلوج. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية ارتفاعا في الحرارة حتى.

وقالت حديقة نبات في العاصمة الروسية أن زهور الثلج التي تعلن عادة مطلع الربيع، بدأت تزهر.
وأشارت حديقة النبات التابعة لجامعة موسكو على موقعها الإلكتروني “يخشى البستانيون أن تبدأ أشجار الكرز اليابانية بالازهرار قريبا”.

في متنزه سكولنيكي الذين يرتاده الكثير من المتزلجين والمتزحلقين على الجليد والمعروف بحلباته الطبيعية في الهواء الطلق، اضطر مدرج التزلج المجهز بمدافع للثلج الاصطناعي إلى الاقفال بسبب الحرارة.

ونشر أحد سكان مدينة أومسك السيبيرية إعلانا فكاهيا يقترح فيه “بيع الثلج” بسعر ألف روبل (14 يورو) للمتر المكعب من “الثلج اطبيعي.

وجاء في الإعلان عبر موقع “أفيتو.رو”، “يحصل سكان موسكو على تخفيض بنسبة 7 % اعتبارا من 15 مترا مكعبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى