آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
سلايدر

الرئيس تبون يعيّن محند أوسعيد بلعيد وزيرا مستشارا للإتصال ناطقا رسميا باسم رئاسة الجمهورية

عيّن رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، محند أوسعيد بلعيد، في منصب وزير مستشار للإتصال، ناطق باسم الرئاسة الجمهورية.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد عين أمس السبت، عبد العزيز جراد، في منصب الوزير الأول.

ويعتبر بلعيد أوسعيد، إعلامي ودبلوماسي، وترشح بصفة حرة لرئاسيات 2009.

وولد محند أوسعيد بلعيد، يوم 20 جانفي 1947، من أسرة تنحدر من قرية بوعدنان في جبال جرجرة ولاية تيزي وزو.

بعد إنهاء دراسته بمرحلتها الابتدائية والثانوية، التحق بجامعة الحقوق والعلوم الاقتصادية وحصل على شهادة في العلوم السياسية عام 1971.

واشتغل أوسعيد بلعيد، في التدريس وأشرف على إدارة عدد من الصحف والمؤسسات الإعلامية.

وتولى إدارة المركز الجزائري للإعلام والثقافة في بيروت 1974-1973، وإدارة يومية “الشعب” 1976-1980،ثم كان مديرا عاما لوكالة الأنباء الجزائرية 1981-1982.

ومديرا للصحافة والإعلام، والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية 1982-1983.

وشغل وزيرا مستشارا في سفارة الجزائر بالسعودية، ومثل الجزائر لدى منظمة المؤتمر الإسلامي 1983-1986، وكان سفيرا لدى دولة البحرين.

وعين بلعيد، وزيرا للاتصال في حكومة عبد المالك سلال للفترة 2012-2013.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى