آخر الأخبار
بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة"
رياضة

رونالدو يحصد جائزة “غلوب سوكر” لأفضل لاعب عام 2019

حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي جائزة أفضل لاعب لعام 2019 المقدمة من “غلوب سوكر” في الحفل الذي أقيم يوم الأحد 29 ديسمبر -كانون الأول 2019  في دبي، فيما اختير ليفربول الانكليزي بطل أوروبا أفضل ناد.

وهذه المرة السادسة والرابعة على التوالي التي يحرز فيها رونالدو (34 عاما) الجائزة التي تقام منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الاوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الاندية الاوروبية، وتكرم ابرز المنتمين الى كرة القدم من اندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

وتفوق رونالدو الفائز في 2019 مع منتخب بلاده بالنسخة الاولى من دوري الامم الاوروبية ومع ناديه يوفنتوس بلقب الدوري الايطالي على الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والمصري محمد صلاح والهولندي فيرجيل فان دايك والسنغالي ساديو ماني (ليفربول).

واستحق ليفربول جائزة افضل ناد بعدما توج في حزيران/يونيو 2019 بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة السادسة في تاريخه بفوزه في النهائي على مواطنه توتنهام 2-صفر، وبكأس السوبر الاوروبي على حساب مواطنه تشيلسي(5-4 بركلات الترجيح) وكأس العالم للاندية على حساب فلامنغو البرازيلي 1-صفر.

واستأثر متصدر الدوري الانكليزي الممتاز حاليا بالحصة الاكبر من الجوائز بفوز مدربه الالماني يورغن كلوب، وحارس مرماه البرازيلي اليسون بيكر بجائزتي افضل مدرب وحارس مرمى على التوالي.

ونال البرتغالي جواو فيليكس المنتقل في الصيف الى اتلتيكو مدريد الاسباني قادما من بنفيكا جائزة افضل لاعب شاب، والويلزي ريان غيغي المدرب الحالي لمنتخب بلاده والذي لعب طوال مشواره الاحترافي مع مانشستر يونايتد الانكليزي بجائزة افضل مسيرة للاعب.

وفي الجوائز الأخرى، فازت الفرنسية ستيفاني فرابارت بجائزة افضل حكم، والبرتغالي جورجي مينديش بأفضل وكيل أعمال في العام  للمرة العاشرة منذ انطلاق الجائزة، والبوسني ميراليم بيانيتش ( يوفنتوس) افضل صانع العاب، والانكليزية لوسي برونز (ليون الفرنسي) بلقب افضل لاعبة.

وبالنسبة للجوائز الخاصة بالكرة العربية، فاز الهلال السعودي بطل اسيا بجائزة افضل ناد، والمغربي عبد الرزاق حمدالله (النصر السعودي) بافضل لاعب، ومواطنه اشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الالماني) بلقب افضل لاعب شاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى