آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
سلايدر

الزيادة في سعر سكنات “عدل 2”.. طمار يوضح

 

كشف، وزير السكن والمدينة، عبد الوحيد طمار، أن التعديلات على أسعار سكنات البيع بالإيجار “عدل”، والتي أقرها المرسوم الوزاري الأخير، جاءت بعد تخفيض مساهمة الدولة في سعر الشقق.

 

اكد، وزير السكن، خلال استضافته في القناة الاذاعية الثالثة، أن “الظروف الحالية حتمت مراجعة أسعار الشقق، وهنا أوضح أنه ليست الأسعار التي ارتفعت بل تم تقليص مساهمة الدولة، التي كانت تصل 10 آلاف دينار في المتر المربع إضافة إلى إعانة صندوق السكن المقدرة بـ700 ألف دينار وهي أرقام مرتفعة”. ومع ذلك يضيف، طمار، “رغم هذا التقليص تبقى مساهمة الدولة كبيرة حيث تصل حاليا الى 140 مليون سنتيم لكل شقة”.

 

وأشار أنه سنة 2018 ستعرف إطلاق 180 ألف مشروع في هذه الصيغة، في المقابل لم يعط الوزير أي رزنامة زمنية للانتهاء من “عدل1” أو تلك المتعلقة في الشروع في توزيع سكنات “عدل2”.

 

كما جدد وزير السكن خلال استضافته اليوم في القناة الاذاعية الثالثة، صباح اليوم، التزام السلطات باستكمال جميع المشاريع السكنية في مختلف الصيغ بما في ذلك برنامج “عدل”، مشيرا مرة أخرى أن كل مكتتب يحوز على أمر بالدفع سيتحصل على شقته.

 

يذكر، أن نسبة الزيادة في أسعار الشقق ستكون مختلفة، حيث تقرر زيادة سعر الغرفة من 4 غرف بنسة 22 بالمئة، والغرفة من 3 شقق بنسبة 24 في المئة،  أي أن الشقة بـ 4 غرف سيصل سعرها إلى 330 مليون سنتيم بعد أن كانت بـ 270 مليون سنتيم (فارق 60 مليون سنتيم)، في حين الشقة من 3 غرف سيكون سعرها بــ 260 مليون سنتيم عوض 210 مليون، أي بزيادة تقارب الـ 50 مليون سنتيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى