آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
رواق الصحافة

عمار بلحيمر قلم ومواقف

تعيين الإعلامي الكبير الأستاذ عمار بلحيمر في منصب وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة هو أهم تعيين وزاري لحد الآن في تاريخ الجزائر، فالرجل قلم حر وكفاءة نادرة في التحليل والكتابة زائد على ذلك مواقفه السياسية المشرفة.

وجود بلحيمر على رأس قطاع الاتصال سيضيف الكثير، بداية بتطهير القطاع العمومي من بقايا العصابة و”مدراء التليفون” الذين عشعشت الرداءة في عهدهم وهمشت الكفاءات وأبعدت الطاقات وفسح المجال للرداءة ولأصحاب المهام القذرة وأشياء أخرى.

مع الوزير الجديد الذي يعرف القطاع جيدا ويعرف الدخلاء عليه ويعرف مدراء الرداءة كيف وصلوا إلى مناصبهم، هو رجل لا يحب التملق ولا يحب الوشاة، قضى كل مساره المهني قلما حرا نزيها لا يبيع ولا يشتري ورفض كل الإغراءات في عهد العصابة. اليوم مع سقوط العصابة وسجن رموزها وإدراكا منه بخطورة الوضع لبى نداء الوطن مثلما لبى محمد بوضياف نداء الوطن في ديسمبر 1991، فمقالاته في يومية “لوسوار دالجيري” أو في مجلة “El djazair.com” تشهد على مواقفه المشرفة.

مصداقية الرجل ستضيف الكثير للقطاع والحكومة ولصورة البلاد بالداخل والخارج فالرجل اسمه “الأستاذ عمار بلحيمر”.     

   

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى