آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
العالم

قوات حفتر تعلن دخولها إلى مدينة سرت

أعلنت القوات الموالية للمشير خليفة حفتر دخولها مدينة سرت في وسط البلاد، التي تسيطر عليها قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني، والسيطرة على أجزاء منها وعلى مطار القرضابية في المدينة،

وجاء في بيان صادر عن غرفة “عمليات سرت” التابعة لقوات حفتر، نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القوات “تتقدم بخطى ثابتة في اتجاه قلب سرت لتطهيرها من قبضة الميليشيات المسلحة، و(…) تبسط سيطرتها على مواقع جديدة داخل مدينة سرت”، كما أكد البيان سيطرة قوات المشير حفتر على مطار القرضابية الدولي في سرت على بعد 450 كلم إلى الشرق من طرابلس، الموجود داخل قاعدة جوية، مشيرا الى تسليم “القوة المسلحة المكلفة بحماية المطار نفسها بكامل آلياتها ومهماتها لقواتنا”، كما أشار البيان إلى هروب الميليشيات موضحا أن الاشتباكات مستمرة مع تقدم في المحور الجنوبي والمحور الساحلي.

في المقابل، أعلنت قوة حماية وتأمين سرت عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنها تتعامل مع من وصفتهم بميليشيات إرهابية تابعة لحفتر، مؤكدة أن “مرتزقة الجنجويد والمعارضة التشادية” يشاركون في القتال.
وتناقلت وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر وحدات من قوات حفتر داخل مطار القرضابية وداخل أحياء في مدينة سرت.

وتسيطر قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني يتحدر معظم عناصرها من مدينة مصراتة، على المدينة منذ نهاية عام 2016، وكانت هذه القوات طردت تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان يسيطر على المدينة بعد معارك استمرت ثمانية أشهر وقتل فيها أكثر من 700 من مقاتليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى