آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
اقتصاد

فرنسا تسعى لإلزام “نتفليكس” و”أمازون” وسواها تخصيص 25% من أرباحها للإنتاج المحلي

تسعى فرنسا إلى إلزام منصات الفيديو عبر البث التدفقي مثل “نتفليكس” و”أمازون” على استثمار ما لا يقل عن 25 % من إيراداتها المحققة في السوق المحلية في إنتاج أعمال فرنسية وأوروبية، وهو مستوى أعلى من ذلك الذي سبق التلميح إليه.

وجمع وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 ممثلين عن الجهات العاملة في قطاعات المرئي والمسموع والسينما تحضيرا لتطبيق إصلاح في القطاع تقدم به نهاية 2019 وسيدرسه البرلمان الفرنسي في نيسان/أبريل 2020.

ومن شأن مشروع القانون هذا إدخال تحديث كبير إلى نموذج تمويل الأفلام والإنتاجات في قطاع المرئي والمسموع في فرنسا. ويرمي ذلك إلى إعادة التوازن في قواعد العمل بين قنوات التلفزيون الخاضعة لموجبات تنظيمية كثيرة، ومنصات البث التدفقي التي لا تزال تفيد من نقص كبير في الضوابط التشريعية الناظمة لعملها.

ولهذه الغاية، سيتعين على خدمات البث التدفقي مثل “نتفليكس” احترام موجبات الاستثمار في الإنتاج كما الحال منذ عقود مع القنوات الفرنسية. وهذا الأمر ممكن بفضل مذكرة أوروبية لإدارة قطاع المرئي والمسموع سمح هذا التعديل بالاعتماد عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى