آخر الأخبار
وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5"
أخبارالحدث

لوح يرد على المنظمات الحقوقية: “الجزائر سيدة بقوانينها”

 

  • قريبا.. الحكومة ستناقش مشروع قانون متعلق بحماية المعطيات الشخصية

 

ردّ، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، على اتهامات المنظمات الحقوقية للجزائر بالتضييق على الحريات، وقالل: “الجزائر سيدة على أراضيها وقوانينها المعدلة تكفل محاكمة عادلة للجميع”.

 

رفض، الطيب لوح، اتهامات المنظمات الحقوقية، للجزائر بالتضييق عن الحريات، حيث علّق على رئيسة منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، حسينة أوصديق، بأن ” الجزائر سيدة.. وخير دليل على كلامي هو إعفاء وكيل الجمهورية من قضية الحبس المؤقت للحفاظ على حريات الأشخاص ومنحها لقاضي مستقل”.

 

وأكد، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، على هامش ترؤسه اجتماع الجمعية العامة الرابعة عشرة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بفندق الأوراسي، بالعاصمة، الأحد، أن الجزائر تقدمت بخطوات سريعة في مجال حقوق الإنسان، بترسانتها التشريعة والقوانين التي تم تعديلها، أو فيما يخص ترسيخ مبادئ دولة القانون وتمكين المواطنين من العيش في وطن آمن مستقر، بعد تجاوزها أزمة العشرية السوداء.

 

كما أعلن، لوح، أنه “في إطار  استراتيجية ترقية حقوق الإنسان، فإن الحكومة ستناقش قريبا مشروع قانون متعلق  بحماية المعطيات الشخصية استكمالا لبرنامج إصلاح العدالة الذي بادر به رئيس الجمهورية منذ سنة 1999.”

 

ويهدف مشروع القانون المتعلق بحماية المعطيات الشخصية  الى “ضمان عدم استعمال  البيانات الشخصية لأغراض أخرى وتحديد المبادئ الواجب احترامها أثناء معالجة  وحفظ المعلومات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى