آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
أخبارالحدث

لوح يرد على المنظمات الحقوقية: “الجزائر سيدة بقوانينها”

 

  • قريبا.. الحكومة ستناقش مشروع قانون متعلق بحماية المعطيات الشخصية

 

ردّ، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، على اتهامات المنظمات الحقوقية للجزائر بالتضييق على الحريات، وقالل: “الجزائر سيدة على أراضيها وقوانينها المعدلة تكفل محاكمة عادلة للجميع”.

 

رفض، الطيب لوح، اتهامات المنظمات الحقوقية، للجزائر بالتضييق عن الحريات، حيث علّق على رئيسة منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، حسينة أوصديق، بأن ” الجزائر سيدة.. وخير دليل على كلامي هو إعفاء وكيل الجمهورية من قضية الحبس المؤقت للحفاظ على حريات الأشخاص ومنحها لقاضي مستقل”.

 

وأكد، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، على هامش ترؤسه اجتماع الجمعية العامة الرابعة عشرة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بفندق الأوراسي، بالعاصمة، الأحد، أن الجزائر تقدمت بخطوات سريعة في مجال حقوق الإنسان، بترسانتها التشريعة والقوانين التي تم تعديلها، أو فيما يخص ترسيخ مبادئ دولة القانون وتمكين المواطنين من العيش في وطن آمن مستقر، بعد تجاوزها أزمة العشرية السوداء.

 

كما أعلن، لوح، أنه “في إطار  استراتيجية ترقية حقوق الإنسان، فإن الحكومة ستناقش قريبا مشروع قانون متعلق  بحماية المعطيات الشخصية استكمالا لبرنامج إصلاح العدالة الذي بادر به رئيس الجمهورية منذ سنة 1999.”

 

ويهدف مشروع القانون المتعلق بحماية المعطيات الشخصية  الى “ضمان عدم استعمال  البيانات الشخصية لأغراض أخرى وتحديد المبادئ الواجب احترامها أثناء معالجة  وحفظ المعلومات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى