آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
الحدثسلايدر

زيارة اردوغان إلى الجزائر: التأكيد على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين

تم تأكيد الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين الجزائر و تركيا خلال زيارة الصداقة و العمل التي قام بها الرئيس التركي طيب رجب أردوغان يومي الأحد و الاثنين إلى الجزائر حيث تم خلالها الاتفاق على تكثيف التبادلات التجارية و الشراكة الاقتصادية و كذا تعزيز التشاور السياسي حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، كشف الرئيس تبون أنه اتفق مع نظيره أردوغان على الرفع من حجم التبادلات بين البلدين إلى ما يفوق الخمسة ملايير دولار “قريبا جدا”، مشيدا بالمكانة الاقتصادية التي أضحت تحتلها تركيا حيث “أصبحت من أقوى الاقتصادات الموجودة خارج الاتحاد الأوروبي”، من خلال الاعتماد بصفة خاصة على المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

وعقب جلسة المحادثات بين الرئيسين تبون و أردوغان تم التوقيع على إعلان مشترك لتأسيس مجلس تعاون رفيع المستوى بين الجزائر و تركيا.

وأكد الرئيس التركي ان بلده يصبو الى تحقيق استثمارات مهمة مع الجزائر، داعيا لإنشاء منطقة تبادل حر بين الجزائر و تركيا “في اقرب الآجال”.

وقال السيد أردوغان في كلمته خلال اختتام اشغال منتدى رجال الاعمال الجزائري التركي “نحن لسنا مثل الدول الأخرى التي تنظر الى الجزائر على انها سوق للمنتجات و لا نفكر فقط في بيع منتجاتنا بل نصبو الى تحقيق استثمارات مهمة أيضا”، مشيرا الى ان حجم الإستثمارات التركية في الجزائر يفوق 5ر3 مليار دولار.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى