آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
رواق الصحافةسلايدر

الحكومة توافق على فتح 7 قنوات موضوعاتية

وافقت،  وزارة الاتصال، على إطلاق سبع قنوات موضوعاتية في الجزائر، تبث على القمر الصناعي “أوتيل سات”، بناء على مطلب قدمته سلطة ضبط السمعي البصري، الذي صدر بالجريدة الرسمية بتاريخ 28 سبتمبر 2017 في العدد 56 للسنة الرابعة والخمسون يحدد المواضيع المتعلقة بالبث التلفزيوني.

أمضى، وزير الاتصال، جمال كعوان، على القرار، الصادر في الجريدة الرسمية، والذي يطلب من القنوات التي تنشط في الجزائر تقديم ترشحها بغرض الإستفادة من الترخيص لإنشاء سبع خدمات للبث التلفزيوني تتعلق بمواضيع الأحداث السياسية والإقتصادية والإجتماعية (برامج متكوّنة من أخبار وتقارير وتحاليل وتعليقات وحوارات وندوات)، إلى جانب الثقافة والشباب وفن الطبخ والإكتشافات والمسلسلات والترفية والرياضة، حسب ما جاء في المادة الثانية من القرار.

وجاء في القرار أيضا أنه “ستتكفل مصالح سلطة ضبط السمعي البصري للمعنيين، حسب القرار، قائمة بالوثائق المكوّنة للملف المتعلق بالإعلان عن الترشح مرفقة بنسخة من دفتر الشروط العامة، على أن تودع ملفات الترشح، في نسختين، لدى سلطة ضبط السمعي البصري في أجل ستين (60) يوما ابتداء من تاريخ أول نشر أو بث للإعلان عن الترشح في وسائل الإعلام الوطنية، عدا ذلك يُعدّ الملف مرفوضا، ويمكن تمديد الأجل مرة واحدة، استثناء، بثلاثين (30) يوما.”، على أن تستمع ذات الهيئة علينا للمترشحين المقبولة ملفاتهم.

وتابع، القرار، “يهدف فتح الإعلان عنى الترلاشح، حسب القرار أيضا، إلى استغلال قدرات البث الرقمية من أجل “البث الرقمي لخمس (5) قنوات تلفزيونية موضوعاتية على الساتل “أوتل سات” على الوضعية المدارية 7.3 درجات غربا مع تغطية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، إلى جانب “البث الرقمي لقناتين (2) تلفزيونيتين موضوعاتيتين على الساتل “أوتل سات” على الوضعية المدارية 5.0 درجات غربا مع تغطية المغرب العربي الكبير والتركيز على الجزائر، على أن يحدد كل مترشحا، وجوبا، الحلول التقنية التي ينوي اعتمادها في توجيه إشارته إلى شبكة المؤسسة العمومية المكلفة بالبث الإذاعي والتلفزيوني.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى