آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الافتتاحية

الجزائر وعودة الدبلوماسية البراغماتية ؟ !   

منذ انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية تحركت الدبلوماسية الجزائرية وعادت إلى سالف عهدها، فالزيارات التي يقوم بها الرؤساء والوزراء الأجانب إلى الجزائر خير دليل على عودة الدبلوماسية البراغماتية بقيادة النشيط الوزير الهمام صبري بوقادوم الذي كشف عن براعة الدبلوماسية الجزائرية في حل الخلافات والنزاعات، خاصة مع طريقة تناول الملف الليبي ومحاولة حل الأزمة الليبية سياسيا بعيدا عن لغة السلاح والتدخل الأجنبي.

ذهاب العصابة منح الفرصة للكفاءة الدبلوماسية كي تبدع وتجتهد خدمة لوطن اسمه الجزائر له تاريخ حافل بالانجازات الدبلوماسية من محمد يزيد مرورا بالصديق بن يحيى إلى الأخضر الإبراهيمي الدبلوماسي الأممي الذي يعتبر لوحده مدرسة في العمل الدبلوماسي.

تحركات صبري بوقادوم، اليوم تذكرنا بالعصر الذهبي للدبلوماسية الجزائرية التي كانت دائما وأبدا واجهة الدولة وصورة عاكسة للسياسة الداخلية.    

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى