آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

فرنسا: إصابة 5 بريطانيين بفيروس كورونا بسبب بريطاني عائد من سنغافورة

نقل بريطاني عائد من سنغافورة عدوى فيروس كورونا الجديد إلى خمسة من مواطنيه انضم إليهم لأيام في منتجع بمنطقة الآلب الفرنسية، بحسب وزيرة الصحة الفرنسية آنياس بوزين.

وقبل عودته إلى المملكة المتحدة، أقام هذا البريطاني في شاليه بمنطقة كونتامين مونجوا منذ 24 كانون الثاني/يناير2020، بحسب الوزيرة.

وانضم إلى مجموعة من 11 بريطانيا كانوا استأجروا شقتين في الشاليه ذاته. وكان يقيم في احدى الشقتين رجل وثلاثة من أطفاله. وفي الشقة الثانية سبعة بريطانيين يمضون إجازة.

وأضافت الوزيرة انه من هذه المجموعة تم رصد وجود الفيروس لدى أربعة كهول وطفل وأودعوا المستشفى ليل الجمعة إلى السبت7/8 فبراير2020.

وأكدت أن “حالتهم الصحية لا تشير إلى أي خطورة” مضيفة أنه تم ايداع الستة الباقين المستشفى من باب الاحتياط.

وتم توزيع ال 11 بريطانيا على مستشفيات مدن ليون وغرونوبل وسانت اتيان.
وأعلنت السلطات أنها ستغلق “الاسبوع القادم” مدرستين لاجراء عملية فحص للمؤسستين لان الطفل البريطاني المصاب درس فيهما.

وتجري السلطات الصحية في فرنسا وسنغافورة تحقيقا واسعا لمعرفة مصدر هذه العدوى والتثبت من احتمال اصابة أشخاص آخرين.

ويتركز التحقيق خصوصا على ملتقى شركة نظم في فندق بسنغافورة من 20 الى 22 كانون الثاني/يناير شارك فيه “94 أجنبيا”، بحسب ما افاد مسؤول صحي فرنسي.

ويرتفع بذلك الى 11 عدد الإصابات بالفيروس في فرنسا منذ 24 كانون الثاني/يناير. ولا يزال ستة مصابين آخرين ومعظمهم صينيون في المستشفى وحالة معظمهم جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى