آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
العالم

تركيا ردا على الهجوم السوري: استهداف 115 موقعا سوريا وتحييد 101 جندي سوري وتدمير 3 دبابات ومدفعين وإصابة مروحية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الإثنين 10 فبراير 2020، أن القوات التركية استهدفت 115 موقعا للحكومة السورية وتم تدمير 101 هدف، كما تم تركيا تعلن “تحييد” 101 جندي سوري، اضافة الى تدمير ثلاث دبابات ومدفعين واصابة مروحية، وذلك ردا على هجوم وقصف مدفعي شنتهما قوات النظام السوري، يوم الاثنين 10 فبراير، أسفرا عن مقتل 5 عسكريين أتراك في شمال غرب سوريا.

وقد استهدف الهجوم السوري قاعدة عسكرية تركية جديدة في منطقة تفتناز بمحافظة إدلب بعد أسبوع من مقتل ثمانية جنود أتراك في قصف للجيش السوري.

وتعد هاتان الواقعتان من أخطر المواجهات المباشرة بين القوات التركية والسورية خلال الصراع الممتد منذ ما يقرب من تسع سنوات في سوريا حيث تدعم أنقرة معارضين كانوا يوما يأملون في الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت تركيا إنها ردت على الهجوم الأحدث.

وقالت وزارة الدفاع التركية “استهدفت على الفور وبكثافة أهدافا محددة في المنطقة، وتحقق الرد اللازم. وجرى تدمير الأهداف ولم نترك دماء شهدائنا تذهب سدى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى