آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
سلايدر

زيتوني: “قضايا الذاكرة قد تنسف كل الاتفاقات الجزائرية الفرنسية”

 

حذّر، وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، اليوم الثلاثاء، بسوق أهراس، فرنسا من نسف الاتفاقيات المبرمة مع الجزائر، في حال عدم معالجة قضايا التاريخ التي تزال لحد الآن محل نقاش ومفاوضات بين الطرفين.

 

وقال، زيتوني إن “العمود الفقري للعلاقات مع فرنسا هو التاريخ والذاكرة الوطنية، إذا سويت هذه الملفات هناك علاقات عادية وطبيعية مع فرنسا، وفي حال لم تسو فيكون هذا الطرح يعرقل العلاقات بين البلدين وينسف كل الاتفاقات الأخرى”.

 

وركز، زيتوني، في حديثه على الملفات المطروحة  حاليا مع الطرف الفرنسي، وهي الأرشيف والمفقودين الذين تم إحصاء ألفي ملف خاص بهم، وكذا ملف استرجاع جماجم الشهداء الموجودة في متحف الإنسان بباريس.

 

 وأضاف، الوزير “بدأنا العمل مع الحكومة الفرنسية السابقة حول هذه الملفات، والتي توقفت بسبب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في فرنسا”، ودعا الحكومة الحالية إلى التسريع في تسويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى