آخر الأخبار
بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة"
العالم

فرنسا توقف نهائيا أحد مفاعلي أقدم محطة نووية

أعلنت شركة الكهرباء الفرنسية فصل أحد مفاعلي محطة فاسنهايم النووية، أقدم المحطات العاملة في فرنسا، نهائيا عن الشبكة الكهربائية يوم السبت 22 فبراير 2020 على الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي.

وتشكل هذه الخطوة المرحلة الأولى من إغلاق هذه المحطة الواقعة على الحدود مع ألمانيا، على مقربة من سويسرا والتي دخلت الخدمة عام 1977.

وكان الموظفون المعارضون لإغلاق هذا المفاعل الأول قبل وقف الثاني في 30 حزيران/يونيو2019 ،يهددون بالعصيان وبعدم تطبيق الإجراءات التي تمكن من فصله عن الشبكة. لكن العملية حصلت في نهاية المطاف بدون عقبات.

وندد حوالى أربعين مسؤولا محليا صباح يوم السبت 22 فبراير 2020 بالإغلاق وقال رئيس بلدية فيسنهايم “سنبدأ بلمس تأثير إغلاق المحطة اعتبارا من الغد، مع رحيل سكان”.

وقال النقابي والموظف منذ وقت طويل في المحطة جان لوك كاردوسو “سيكون هناك فراغ لمدة عشر سنوات” قبل فتح المركز التقني الذي سيحل محل المحطة.

ومن المقرر وقف 12 مفاعلا إضافيا من أصل 58 مفاعلا تملكها فرنسا اليوم، تشكل ثاني أكبر مجموعة من المحطات النووية في العالم بعد الولايات المتحدة، بحلول 2035، إنما بدون إغلاق محطة بالكامل كما في فيسنهايم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى