آخر الأخبار
طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية"
اقتصاد1سلايدر

أويحيى: “الشعب إلى جانب بوتفليقة في كل الظروف”

 

أكد، الوزير الأول، أحمد أويحيى، أن الشعب الجزائري يبين في كل مناسبة وقوفه إلى جابن الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، على عكس ما تروح له بعض الجهات الداخلية والخارجية.

 

وقال، أحمد أويحيى، في كلمة له خلال، الجامعة الصيفية، لمنتدى رؤساء المؤسسات بالجزائر، في العاصمة، أن “الشعب الجزائري يستغل كل مناسبة ليؤكد وقوفه مع الرئيس بوتفليقة”.

 

وكشف، أويحيى، في مداخلة ألقاها أمام رجال الأعمال، أن الدولة ضخت ما قيمته  36 ألف مليار  دينار من اجل تنفيذ مشاريع استثمارية منذ بداية الألفية الحالية،  مؤكدا أن البلاد لم تتأثر من الأزمة المالية بفرض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة سابقا.

 

وتابع، الوزير الأول، “الدولة عملت على توفير الأجواء لانشاء المؤسسات الاقتصادية”، مضيفا “الحكومة عملت على تحقيق لا مركزية معالجة ملفات الاستثمار”.

كما، أشار، إلى أن 50 منطقة صناعية تم وضعها تحت سلطة الولاة.

 

وبخصوص انتهاج حكومته طريق الصيرفة الاسلامية كحل للأزمة، التي تعرفها البلاد، قال، أويحيى، أنها جاءت استجابة لطلبات المواطنين.

 

واعترف، المتحدث، بأن الاقتصاد الموازي سببه التحايل والتقليد وليس الشباب الذين يبيعون في شوارع العاصمة، مردفا أن “الحرب ضد السوق الموازية هي مسؤلية مشتركة لجميع الفاعلين الإقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى