آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
اقتصاد1سلايدر

أويحيى: “الشعب إلى جانب بوتفليقة في كل الظروف”

 

أكد، الوزير الأول، أحمد أويحيى، أن الشعب الجزائري يبين في كل مناسبة وقوفه إلى جابن الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، على عكس ما تروح له بعض الجهات الداخلية والخارجية.

 

وقال، أحمد أويحيى، في كلمة له خلال، الجامعة الصيفية، لمنتدى رؤساء المؤسسات بالجزائر، في العاصمة، أن “الشعب الجزائري يستغل كل مناسبة ليؤكد وقوفه مع الرئيس بوتفليقة”.

 

وكشف، أويحيى، في مداخلة ألقاها أمام رجال الأعمال، أن الدولة ضخت ما قيمته  36 ألف مليار  دينار من اجل تنفيذ مشاريع استثمارية منذ بداية الألفية الحالية،  مؤكدا أن البلاد لم تتأثر من الأزمة المالية بفرض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة سابقا.

 

وتابع، الوزير الأول، “الدولة عملت على توفير الأجواء لانشاء المؤسسات الاقتصادية”، مضيفا “الحكومة عملت على تحقيق لا مركزية معالجة ملفات الاستثمار”.

كما، أشار، إلى أن 50 منطقة صناعية تم وضعها تحت سلطة الولاة.

 

وبخصوص انتهاج حكومته طريق الصيرفة الاسلامية كحل للأزمة، التي تعرفها البلاد، قال، أويحيى، أنها جاءت استجابة لطلبات المواطنين.

 

واعترف، المتحدث، بأن الاقتصاد الموازي سببه التحايل والتقليد وليس الشباب الذين يبيعون في شوارع العاصمة، مردفا أن “الحرب ضد السوق الموازية هي مسؤلية مشتركة لجميع الفاعلين الإقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى