آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
اقتصاد1سلايدر

أويحيى: “الشعب إلى جانب بوتفليقة في كل الظروف”

 

أكد، الوزير الأول، أحمد أويحيى، أن الشعب الجزائري يبين في كل مناسبة وقوفه إلى جابن الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، على عكس ما تروح له بعض الجهات الداخلية والخارجية.

 

وقال، أحمد أويحيى، في كلمة له خلال، الجامعة الصيفية، لمنتدى رؤساء المؤسسات بالجزائر، في العاصمة، أن “الشعب الجزائري يستغل كل مناسبة ليؤكد وقوفه مع الرئيس بوتفليقة”.

 

وكشف، أويحيى، في مداخلة ألقاها أمام رجال الأعمال، أن الدولة ضخت ما قيمته  36 ألف مليار  دينار من اجل تنفيذ مشاريع استثمارية منذ بداية الألفية الحالية،  مؤكدا أن البلاد لم تتأثر من الأزمة المالية بفرض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة سابقا.

 

وتابع، الوزير الأول، “الدولة عملت على توفير الأجواء لانشاء المؤسسات الاقتصادية”، مضيفا “الحكومة عملت على تحقيق لا مركزية معالجة ملفات الاستثمار”.

كما، أشار، إلى أن 50 منطقة صناعية تم وضعها تحت سلطة الولاة.

 

وبخصوص انتهاج حكومته طريق الصيرفة الاسلامية كحل للأزمة، التي تعرفها البلاد، قال، أويحيى، أنها جاءت استجابة لطلبات المواطنين.

 

واعترف، المتحدث، بأن الاقتصاد الموازي سببه التحايل والتقليد وليس الشباب الذين يبيعون في شوارع العاصمة، مردفا أن “الحرب ضد السوق الموازية هي مسؤلية مشتركة لجميع الفاعلين الإقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى