آخر الأخبار
"موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز
العالم

إيطاليا: حصيلة الوفيات تصل إلى 107 والحكومة تقرر غلق المدارس والجامعات

أسفر فيروس كورونا عن وفاة 107 أشخاص في إيطاليا منذ بدء انتشاره وفق حصيلة رسمية نشرت مساء الأربعاء 4 مارس / آذار 2020 أشارت أيضا إلى تسجيل ثلاثة آلاف و89 إصابة في البلاد، الثالثة الأكثر تضررا في العالم بعد الصين وكوريا الجنوبية.

والحصيلة السابقة العائدة إلى يوم الثلاثاء أشارت إلى وفاة 79 شخصا و2502 إصابة، ما يعني ارتفاعا بلغ 28 وفاة و587 إصابة في 24 ساعة، بحسب مدير الدفاع المدني انجيلو بوريلي.

 

وأوضح بوريلي في مؤتمر صحافي أن “3,47 في المئة ممن أصيبوا بالعدوى توفوا في حين شفي 8,94 في المئة”، لافتا إلى أن “المناطق المتضررة تعزز منشآت الاستقبال لضمان العناية المركزة”. 

وسجلت الوفيات خصوصا في شمال البلاد ولاسيما في لومبارديا (منطقة ميلانو، 73 وفاة) وفينيتو (حول البندقية 9) واميليا رومانيا (منطقة بولونيا 6). 

وبين 1346 شخصا لا يزالون في المستشفيات فان 295 هم في العناية المركزة أي عشرة في المئة من الحالات.  

أما الباقون فهم لا يحتاجون إلى عناية استشفائية أو لم تظهر عليهم أعراض لكنهم في حجر صحي ذاتي في منازلهم.  

وأجرت إيطاليا إلى الآن 29 الفا و837 فحصا لأشخاص يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

من جهة أخرى وعلى خلفية كثرة الإصابات حيث تحتل إيطاليا المركز الثالث عالميا في عدد الوفيات بعد الصين وكوريا الجنوبية، قررت الحكومة الإيطالية إغلاق كل المدارس والجامعات في البلاد اعتبارا من يوم الخميس 5 مارس/ آذار 2020 حتى الخامس عشر من آذار/مارس، في أجراء وقائي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.  

وقالت وزيرة التعليم لوتشيا ازولينا أمام الصحافيين إن “القرار لم يكن سهلا لكننا اتخذناه بوصفه إجراء وقائيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى