آخر الأخبار
وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5"
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الحراك الدبلوماسي والجزائر الجديدة

ما تقوم به اليوم الدبلوماسية الجزائرية من نشاطات ولقاءات ومبادرات لم نعهدها من قبل هو حراك دبلوماسي يقوده وزيرنا الهمام “صبري بوقادوم” ابن قلعة المجاهدين والشهداء مدينة سكيكدة الثائرة وبتوجيهات ورؤية الرئيس تبون، حراك يبشر بغد مشرق للجزائر الجديدة التي طالب بها الحراك الشعبي المبارك الذي أطاح بالعصابة وبالبهتان الكبير الرئيس المخلوع الذي جمّد المنظومة الدبلوماسية بنزواته الشخصية وتعييناته الجهوية والعشوائية والتي أضرت كثيرا بالدبلوماسية الجزائرية حيث دخلت في سبات أهل الكهف بفعل العصابة وامتداداتها داخل الخارجية.

اليوم، مع وصول تبون إلى الرئاسة وبروز الدبلوماسي البارز “صبري بوقادوم” والذي أعاده مجد الدبلوماسية الضائع وأبان على جودة الدبلوماسية الجزائرية وكفاءة رجالاتها الأخيار بعمله وما نشهده اليوم من حراك دبلوماسي داخليا وخارجيا هو بمثابة عهد جديد لجزائر جديدة تؤسس لدبلوماسية براغماتية ستكون واجهة لدولة اسمها الجزائر وما أدراك ما الجزائر.     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى