آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
ثقافة وفن

المشاهير الذين انضموا إلى قائمة المصابين بكورونا

انضمت زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو ووزير الداخلية الأسترالي ولاعب كرة قدم بنادي تشيلسي الإنجليزي إلى قوائم المصابين بفيروس كورونا الذي أصاب حوالي 135 ألف شخص وتسبب في وفاة أكثر من 4900 في مختلف أنحاء العالم.

ويحذر الخبراء من احتمال إصابة عدد أكبر بكثير من الناس بالفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية في أواخر العام الماضي وذلك في ضوء نقص الاختبارات ووجود حالات لا يتم الإبلاغ عنها.

وقالت كيري تشانت كبيرة مسؤولي الصحة بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية نحن نتوقع إصابة 20٪ من السكان في الموجة الأولى.

ومن بين أبرز الشخصيات المصابة في أستراليا بيتر داتون وزير الشؤون الداخلية الذي قال إنه يشعر بأنه على ما يرام.

كما أعلن الممثل السينمائي توم هانكس في أستراليا، يوم الخميس ،12/3 أنه أصيب هو وزوجته ريتا ويلسون بالفيروس.

وقال ترودو إنه ملتزم بالعزل لمدة أسبوعين بعد أن أظهر اختبار إصابة زوجته صوفي بالفيروس. وقالت صوفي إنها تعاني من أعراض مزعجة مضيفة أنها ستقف على قدميها مرة أخرى قريبا.

وبلغ عدد الحالات المعلنة في كندا 145 حالة إصابة بالفيروس أي أنها زادت لثلاثة أمثال ما كانت عليه قبل أسبوع. وشهدت كندا حالة وفاة واحدة.

وطال الفيروس عددا من مشاهير عالم الرياضة وتم وقف بطولة اللاعبين للجولف وسباق الجائزة الكبرى فورمولا 1 في أستراليا. كما أغلقت نيبال جبل إيفرست أمام الراغبين في تسلقه.

وقالت الأجهزة المسؤولة عن كرة القدم في إنجلترا في بيان مشترك يوم الجمعة إنها قررت وقف جميع بطولات الدوري بما في ذلك الدوري الممتاز حتى الرابع من أبريل نيسان المقبل بسبب فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد أنباء إصابة كالوم هدسون أودوي مهاجم نادي تشيلسي بالفيروس. وقال النادي إنه سيتم عزل جميع لاعبي الفريق الأول وفريق التدريب.

كما أظهرت الاختبارات إصابة ميكل ارتيتا مدير الكرة بنادي أرسنال بالفيروس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى