آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
الحدثسلايدر

الأخضر الإبراهيمي في رسالة لأصدقائه: “هذا هو دوري في لقاءاتي الأخيرة”

كشف الأخضر الابراهيمي الديبلوماسي السابق، دوره في ندوة الوطنية الجامعة، التي اقترحها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ولقاءاته الأخيرة.
وقال الإبراهيمي في رسالة وجهها لأصدقائه :” الجزائر تعيش أياما و أسابيع واعدة وفي نفس الوقت محفوفة بالإخطار ، الجميع يحاول متابعة مايجري هنا بالتالي تحديد موقعه بها ويحاول البعض التأثير وهذا شرعي تماما عندما يتعلق الأمر بالجزائريات والجزائريين”.

وأوضح الديبلوماسي السابق أن رسالته هذه لم يكتبها ليحلل أو يصف، قال أنه يسعى ببساطة الى توضيح، بعض النقاط التي تهتم شخصيتي المتواضعة “.

وعاد ليذكر أن لا أحد كلفه لرئاسة الندوة الجامعة ولا للعب دور في حل الأزمة الجزائرية.

كتب مايلي:” في الداخل والخارج لا يزال يكتب ويقال أنه عرض علي منصب رئيس المقترحة للمساعدة من الخروج من الأزمة، أن هذا ليس صحيحا بل يستمر في الكتابة بأنني حاليا أشغل هذا المنصب علنا وأقول هنا مرة اخرى أن هذا ليس صحيحا”.

وتابع بالقول:” لم يسبق أن عرض عليا هذا ولم يعرض على أي دور رسمي أو غير رسمي”.

ويرى الابراهيمي، “أن الوضع في البلاد ليس وضعا يمكن فيه لطرف واحد اختيار رئيس لمثل هذه الندوة من جانب واحد إذا كان هذا المؤتمر سيرى النور، فمن الواضح ان الامر سيترك مختلف التي ستكون جزءا منه للاتفاق على اختيار رئيس الندوة او على ارجح هيئة الرئاسة التي ستواجه أعماله، أما حول الإجتماعات التي عقدها مع بعض الشخصيات الوطنية”.

أوضح الإبراهيمي :” أكرر أن المحادثات التي أجريتها مؤخرا في الجزائر مع ممثلين من السلطة والمعارضة و أعضاء المجتمع المدني ، كانت لقاءات غير رسمية ، وهل ينبغي لنا الآن تكليف بالتحدث عن المواطنين حول الوضع في بلادنا”.

وختم رسالته :” أنا متاأكد أن المراقبين والمعلقين الموضوعيين سوف يأخذون ذلك في الإعتبار في المستقبل أما الآخرين على ماأظن سوف يستمرون في معرفة مايريدون” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى