آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

هل ألغى البرلماني “طليبة” قرار وزير الصحة ؟

 

يتساءل، الشارع العنابي، مؤخرا، عن خلفية تراجع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عن قرار تنصيب مدير الصحة الجديد للولاية الدكتور “محمد ناصر داماش” القادم من ولاية سكيكدة، عوضا عن “محي الدين طابري”، في إطار الحركة العامة التي تجريها الوزارة لمديري الصحة العمومية في مختلف ولايات الوطن.

 

وأسرّت، مصادر مقرّبة لموقع “الجزائر ديبلوماتيك”، أن المدير الذي كان من المفترض أن يتولى مهامه على رأس قطاع الصحة بولاية عنابة، قد التقى الأربعاء الماضي بوالي الولاية “محمد سلماني”، وتحادثا سوية عن الوضع العام للقطاع، وكان من المفترض أن يتم تنصيبه رسميا صبيحة الخميس، إلا أن ذلك لم يحدث، وعوض التنصيب تلقى المدير صبيحة الخميس، قرارا بإلغاء تنصيبه في منصبه الجديد من الأمانة العامة للولاية، وهو ما تسبب بإصابته بوعكة صحية أدخلته مصلحة الاستعجالات.

 

وأشارت مصادرنا، أن خلفية القرار الذي أبلغته الأمانة العامة للولاية للمدير، الذي تبخرت أحلامه، هي أن النائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني، لولاية عنابة، “بهاء الدين طليبة”، هو من تدخّل شخصيا ورمى بكل ثقله مع علاقاته الخاصة، وتمكّن من فرض رأيه على وزير الصحة، وأجبره على العدول عن قرار تغيير مدير الصحة للولاية بمدير آخر.

 

وتضيف مصادرنا، أن تحرّك البرلماني، “طليبة”، لم يأت من عدم، وهذا لأن هذا الأخير تربطه علاقات وطيدة مع مدير الصحة محل الجدل، وأن هناك مشاريع مربحة بين الطرفين، جعلت البرلماني “طليبة”، يتدخّل في الوقت بدل الضائع من أجل ضمان بقاء تجارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى