آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
اقتصاد

انخفاض الأسهم الأوروبية أمام وباء كورونا، وشبح الركود في الأفق

أغلقت البورصة أبوابها، يوم الأربعاء 1 / 4، على انخفاض للأسهم الأوروبية، بسبب توقعات اقتصادية تزداد قتامة بسبب فيروس كورونا، كما هوت أسهم البنوك مع تعليق عدة بنوك رئيسية لتوزيع الأرباح.

تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 2.9٪، بعد أن ختم يوم الثلاثاء 31/3، أسوأ ربع سنة له خلال 18 عاما، إذ فقد حوالي 2.8 تريليون دولار من قيمته السوقية على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأظهر المسح انهيار نشاط قطاع الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو في مارس / آذار، مع توقع المحللين لتعطيل طويلة الأمد في هذا القطاع، مما يمكن أن يؤدي إلى أثر عميق ودائم على الاقتصاد.

وقال ديفيد أونيجليا، الاقتصادي في تي.اس لومبارد، “تواجه معظم الشركات تراجعا حاد في الإيرادات، بسبب تقلص الإنتاج إلى مستويات شديدة الانخفاض، وعدم إثبات إجراءات الاحتواء فعاليتها حتى الآن، وهو ما سيفضي حتما إلى زيادة سريعة في البطالة”، وتوقع ركودا حادا بمنطقة اليورو في النصف الأول من العام وتعافيا متواضعا فحسب بعد ذلك.

وكانت أسهم البنوك صاحبة الأداء الأسوأ، يوم الأربعاء، بتراجعها بنسبة 5.8٪، وانخفضت أسهم ذات ثقل كبير مثل اتش.اس.بي.سي وسانتاندير ولويدز بعد تعليق توزيع الأرباح لتدعيم السيولة.

كما تراجع مؤشر قطاع السفر والترفيه بنسبة 6.4٪، ليفقد مكاسب الجلسة السابقة مع استمرار تعرض القطاع لضغوط هائلة من قيود الحركة المفروضة في كافة أنحاء العالم بسبب تفشي الفيروس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى