آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
سلايدر

مساهل: استثمارات المغرب في أفريقيا تبيض لأموال المخدرات

 

دعا، وزير الشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، منتدى رؤساء المؤسسات، إلى الكف عن وصف المغرب بأنه “المثال الذي يحتذي به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته”،  كون مشاريعه في إفريقيا أساسها تبيض أموال المخدرات.

 

قال، مساهل، في تدخله خلال أشغال الجامعة  الصيفية لـ”الافسيو” إن الرباط لا تقوم باستثمارات حقيقية في القارة السمراء.

 

 وأوضح، مساهل أن البنوك المغربية التي أقامت فرعا لها في الدول الأفريقية تقوم في الأساس بـ”تبيض أموال الحشيش كما قال لي بعض القادة الإفريقية”.

 

وبحسب مساهل، فإن “الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول افريقية لنما تنقل الحشيش أيضا”.

 

كما تابع، وزير الخارجية، أنه “لم يتم فتح الحدود المغلقة مع بعض دول الجوار بالنظر إلى المخاطر الأمنية التي قد تنجر عن اتخاذ قرار كهذا في الوقت الراهن.”

 

وأضاف، مساهل، أن “مشكل فتح الحدود مرتبط بعدة عوامل منها  الجانب الأمني والهجرة غير الشرعية”. لافتا إلى أن “هناك عدة تحديات ينبغي رفعها في هذا المجال وعدة تهديدات وصعوبات تدفع إلى تسبيق أمن البلد”.

 

ووصف، الوزير، الأوضاع على الشريط الحدودي، بالصعبة قائلا: “ليست بالبساطة التي يتصورها البعض”.

 

وأوضح مساهل أن موريتانيا “هي الدولة الجارة الوحيدة التي لا يربطها بالجزائر مركز حدودي”، معلنا أنه سيتم “لأول مرة فتح مركز حدودي على مستوى منطقة تندوف وذلك في سبيل ولوج السوق الموريتانية والسنغالية وكذا إفريقيا الغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى