آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
سلايدر

مساهل: استثمارات المغرب في أفريقيا تبيض لأموال المخدرات

 

دعا، وزير الشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، منتدى رؤساء المؤسسات، إلى الكف عن وصف المغرب بأنه “المثال الذي يحتذي به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته”،  كون مشاريعه في إفريقيا أساسها تبيض أموال المخدرات.

 

قال، مساهل، في تدخله خلال أشغال الجامعة  الصيفية لـ”الافسيو” إن الرباط لا تقوم باستثمارات حقيقية في القارة السمراء.

 

 وأوضح، مساهل أن البنوك المغربية التي أقامت فرعا لها في الدول الأفريقية تقوم في الأساس بـ”تبيض أموال الحشيش كما قال لي بعض القادة الإفريقية”.

 

وبحسب مساهل، فإن “الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول افريقية لنما تنقل الحشيش أيضا”.

 

كما تابع، وزير الخارجية، أنه “لم يتم فتح الحدود المغلقة مع بعض دول الجوار بالنظر إلى المخاطر الأمنية التي قد تنجر عن اتخاذ قرار كهذا في الوقت الراهن.”

 

وأضاف، مساهل، أن “مشكل فتح الحدود مرتبط بعدة عوامل منها  الجانب الأمني والهجرة غير الشرعية”. لافتا إلى أن “هناك عدة تحديات ينبغي رفعها في هذا المجال وعدة تهديدات وصعوبات تدفع إلى تسبيق أمن البلد”.

 

ووصف، الوزير، الأوضاع على الشريط الحدودي، بالصعبة قائلا: “ليست بالبساطة التي يتصورها البعض”.

 

وأوضح مساهل أن موريتانيا “هي الدولة الجارة الوحيدة التي لا يربطها بالجزائر مركز حدودي”، معلنا أنه سيتم “لأول مرة فتح مركز حدودي على مستوى منطقة تندوف وذلك في سبيل ولوج السوق الموريتانية والسنغالية وكذا إفريقيا الغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى