آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
سلايدر

مساهل: استثمارات المغرب في أفريقيا تبيض لأموال المخدرات

 

دعا، وزير الشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، منتدى رؤساء المؤسسات، إلى الكف عن وصف المغرب بأنه “المثال الذي يحتذي به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته”،  كون مشاريعه في إفريقيا أساسها تبيض أموال المخدرات.

 

قال، مساهل، في تدخله خلال أشغال الجامعة  الصيفية لـ”الافسيو” إن الرباط لا تقوم باستثمارات حقيقية في القارة السمراء.

 

 وأوضح، مساهل أن البنوك المغربية التي أقامت فرعا لها في الدول الأفريقية تقوم في الأساس بـ”تبيض أموال الحشيش كما قال لي بعض القادة الإفريقية”.

 

وبحسب مساهل، فإن “الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول افريقية لنما تنقل الحشيش أيضا”.

 

كما تابع، وزير الخارجية، أنه “لم يتم فتح الحدود المغلقة مع بعض دول الجوار بالنظر إلى المخاطر الأمنية التي قد تنجر عن اتخاذ قرار كهذا في الوقت الراهن.”

 

وأضاف، مساهل، أن “مشكل فتح الحدود مرتبط بعدة عوامل منها  الجانب الأمني والهجرة غير الشرعية”. لافتا إلى أن “هناك عدة تحديات ينبغي رفعها في هذا المجال وعدة تهديدات وصعوبات تدفع إلى تسبيق أمن البلد”.

 

ووصف، الوزير، الأوضاع على الشريط الحدودي، بالصعبة قائلا: “ليست بالبساطة التي يتصورها البعض”.

 

وأوضح مساهل أن موريتانيا “هي الدولة الجارة الوحيدة التي لا يربطها بالجزائر مركز حدودي”، معلنا أنه سيتم “لأول مرة فتح مركز حدودي على مستوى منطقة تندوف وذلك في سبيل ولوج السوق الموريتانية والسنغالية وكذا إفريقيا الغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى