آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
اقتصاد

أسعار النفط تحلِّق بعد توقع ترامب إجراء اقتطاع كبير في الانتاج

ارتفعت أسعار النفط إلى مستويات قياسية بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس 2 أبريل/نيسان 2020، أنه يتوقع بعدما تحادث مع قادة السعودية، إجراء القادة السعوديين والروس اقتطاعا كبيرا في انتاج النفط يصل إلى عشرة ملايين برميل.

وكتب في تغريدة “لقد تحدثت للتو إلى صديقي محمد بن سلمان (ولي العهد السعودي)، الذي تحدث مع الرئيس الروسي بوتين … أتوقع وآمل أن يقوموا بخفض نحو 10 ملايين برميل، وربما أكثر من ذلك بكثير، وإذا حدث ذلك، سيكون رائعًا لصناعة النفط والغاز!”.

 

   واضاف في تغريدة لاحقة “قد يصل ذلك إلى 15 مليون برميل”. وعلى الإثر ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بحر الشمال وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 30 المائة.

 

   ولم يعط سيّد البيت الأبيض أي تفاصيل حول هذه الأرقام أو ما إذا كانت الكميات التي يتحدّث عنها ستقتطع يومياً.

 

نفي روسي لأقوال ترامب ودعوة سعودية إلى اجتماع طارئ

 

   وبعيد إطلاق ترامب تغريدته، سارع الكرملين إلى نفي ما أورده الرئيس الأميركي، مؤكدا أن الرئيس الروسي لم يجر أي محادثة مع ولي العهد السعودي.

 

   لكن السعودية دعت في نفس الوقت أعضاء منظمة أوبك والدول النفطية خارجها لاجتماع عاجل للوصول إلى اتفاق عادل” يعيد “التوازن” لأسواق الخام. إلا أن المملكة لم تشر إلى أي خفض مرتقب للإنتاج النفطي.

 

   وكان الرئيس الأميركي أبدى استعداده للتوسط بين روسيا والسعودية اللتين تخوضان حرب أسعار تلحق ضررا كبيرا بالشركات الأميركية المنتجة للنفط، بخاصة تلك المتخصصة في إنتاج النفط الصخري.

 

   وجراء تراجع الطلب على النفط بسبب التدابير المتّخذة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، وحرب الأسعار، تراجعت أسعار الذهب الأسود الإثنين إلى أدنى مستوياتها منذ العام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى