آخر الأخبار
الجمعية العامة الانتخابية للفاف : انتخاب وليد صادي رئيسا جديدا رئيس الجمهورية يتحادث بنيويورك مع عدد من نظرائه و مسؤولين سامين على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم ... رئيس الجمهورية يُلقي كلمة أمام رؤساء وقادة دول العالم في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة ارتفاع أسعار النفط بدعم من الصين تركي آل الشيخ يعلنها رسميا: رونالدو سفيرا لموسم الرياض هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب شمال إيطاليا الرئيس الفلسطيني ينعى "قائد العاشقين" حسين منذر: سيبقى خالدا في وجدان شعبنا البنتاغون: علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لتجنب الحرب مع الصين عمدة نيويورك: أزمة المهاجرين ستضر بسكان المدينة وزير الاتصال يجتمع بمسؤولي ومدراء الصحف الوطنية صندوق النقد العربي: الاقتصادات العربية مدعوة إلى تعزيز المرونة الاقتصادية لمواجهة الصدمات المحتملة فلاحة: السيد هني يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة "77+الصين": الدعوة إلى تعزيز التعاون الدولي وترقية التعددية بداري يستعرض جهود الجزائر في تطوير مجالات التعليم والبحث العلمي والمؤسسات الناشئة اجتماع محافظي المصارف المركزية العربية: تأكيد على استعداد الجزائر التام لتعزيز العمل العربي المشترك المجلس الشعبي الوطني: بوغالي يستقبل رئيس مجلس الشورى العماني بن عبد الرحمان يشرف على افتتاح اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية العربية محرز يتعرض لتسمم غدائي اندلاع حريق هائل بإحدى غابات ولاية بجاية
العالم

راخوي يعلن السبت إجراءات لفرض حكم إسباني مباشر على كتالونيا

أعلن، ماريانو راخوي، رئيس الوزراء الإسباني، اليوم الجمعة، أنه سيعلن غدًا السبت إجراءات لفرض الحكم المباشر على إقليم كتالونيا الغني؛ وذلك ردًّا على مسعاه للانفصال.

 

وأوضح “راخوي” في بروكسل أن الإجراءات المستندة إلى بند في الدستور الإسباني، لم يُستخدم من قبل، ستحظى بدعم من الحزب الاشتراكي الذي يمثل المعارضة الرئيسية، وحزب المواطنين الذي ينتمي لتيار الوسط.

 

ودعا راخوي إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء غدًا السبت، وقال إنه يتعين على كتالونيا العودة إلى الشرعية. مضيفًا بأنه من غير الممكن أن يكون هناك جزء من إسبانيا لا تمتثل فيه الحكومة للقانون.

 

وفي المقابل، تجاهل كارلس بوغديمونت، رئيس إقليم كتالونيا، مهلة للتخلي عن مسعى الانفصال، وكتب رسالة إلى راخوي أمس الخميس مهددًا بإعلان الاستقلال رسميًّا.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى