آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
العالم

فتوى في فرنسا تبيح دفن المسلمين في مقابر غير إسلامية

تجاوز عدد ضحايا وباء كورونا في فرنسا اثني عشر الف شخص ، ومع عدم توفر ما يكفي من المقابر الإسلامية،  وتعذر ترحيل جثث الموتى للبلدان العربية ، تم إصدار فتوى تبيح الدفن في مقابر غير المسلمين 

ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في فرنسا جراء فيروس كورونا والخوف من انتقال العدوى ، دفع إلى تغيير طقوس الدفن والحداد في البلاد بصفة عامة ، ومن جانب الفرنسيين المسلمين طفت إلى الواجهة مشاكل دفن موتاهم مع غياب مايكفي من المقابر الدينية او ومايسمى مربعات دفن المسلمين . 

المجلس الأعلى للاسلام ومع بداية الوباء منع تغسيل الميت وتكفينه والصلاة عليه في المسجد وقد اصدر من جديد فتوى تبيح دفن المسلمين في مقابر غير المسلمين إذا تعذر ترحيل الجثث إلى البلدان الأصلية واستمر غلق الحدود.

جمعيات تعنى بالجالية الجزائرية دعت الرئيس  تبون للتدخل وإيجاد حل لنقل الجثامين  ، علمًا ان نفقات الدفن في فرنسا تقارب خمسة آلاف يورو ومصاريف مصلحة حفظ الجثث  غالية الثمن .

وباء كورونا لم يرحم حتى الموتى في فرنسا حيث باتت عائلاتهم ضحية استغلال بعض شركات الدفن . فمثلا سوق رانجيس اكبر سوق للخضار والفواكه في أوروبا تحولت بعض حظائره إلى مكان لتجميع الموتى وقد نددت بعض العائلات ان الشركات تجبرها على دفع مبلغ 50 يورولمدة 20 دقيقة حتى تلقي النظرة الأخيرة على جسد مغطى بالبلاستيك .         

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى