آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
الحدثسلايدر

فيروس كورونا : تسجيل 150 حالة جديدة مؤكدة و 16 وفاة جديدة في الجزائر ما بين 8 و 16 أبريل

الجزائر – سجلت 150 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الاجمالي الى 2418 حالة مؤكدة, فيما سجلت 16 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات 364 حالة, حسب ما أعلنه الجمعة الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار, خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد 19, أن الوفيات الجديدة التي سجلت ما بين 8 و 16 أبريل الجاري موزعة عبر احدى عشر (11) ولاية. ويتعلق الامر بالجزائر العاصمة (3 حالات) و البليدة (حالتان) و تيزي وزو (2) و برج بوعريرج (2) و حالة وفاة واحدة بكل من ولايات بجاية و ورقلة و بسكرة و قسنطينة و سطيف و غرداية و وهران ليصل العدد الاجمالي للوفيات 364 حالة. 

وكشف الدكتور فورار بأن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع ليصل الى 846 حالة من بينها 48 بالمائة بولاية البليدة في حين أن عدد الحالات المتواجدة تحت العناية المركزة بلغ 64 حالة.    

و ذكر السيد فورار بأن مجموع حالات الاصابات المؤكدة هو 2418 موزعة عبر 47 ولاية مشيرا الى أن الفئة 25 و60 سنة تمثل 53 بالمائة من الحالات مؤكد أن هذه النسبة تشير الى عدم احترام الحجر الصحي من قبل الفئات النشطة في حين أن 38 بالمائة من الحالات يمثلون فئة 60 سنة فما فوق.

وقال ذات المسؤول بأن 17 ولاية لم تسجل بها أية حالة اليوم الجمعة في حين أن17 أخرى سجلت بها ما بين حالة وثلاث حالات.

كما أوضح السيد  فورار بأن عدد الاشخاص الذين يخضعون للعلاج هو 3635 من بينها1529 حالة مؤكدة حسب التحاليل المخبرية و 2106 حالة مشتبهة حسب تحاليل الاشعة والسكانير.

وفي الاخير, ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس, مشيرا الى ان “الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى