آخر الأخبار
بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا
رياضة

إقتراح إجراء خمسة تبديلات عندما تعاود المسابقات الكروية أنشطتها

جنيف – اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراء خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة المعمول بها حاليا عندما تعاود المسابقات الكروية أنشطتها بعد التوقف الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الـ (فيفا) في بيان له اليوم الاثنين “عندما تعاود المسابقات أنشطتها سيكون الجدول مزدحما مع عدد أكبر من المباريات من الأوقات العادية.. وسلامة اللاعبين هي أولوية بالنسبة إلى الاتحاد الدولي.. وما يقلق هو النسق المتصاعد للمباريات الذي يمكن أن يعزز من مخاطر إمكانية إصابات اللاعبين”.

وتم نقل الاقتراح إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم /ايفاب/ الذي يشرع قوانين اللعبة من أجل اعتماده رسميا قبل أن يدخل حيز التنفيذ في مختلف البطولات المحلية الوطنية.

وأوضح (فيفا) أنه أوعز إلى /ايفاب/ اقتراحا يقضي “بتغيير المادة 3 من قانون اللعب مؤقتا من أجل السماح بعدد أكبر من البدلاء”.. مضيفا أنه ستتمكن الفرق بالتالي من إجراء خمسة تبديلات خلال الوقت الأصلي بالإضافة إلى بديل سادس في الوقت الإضافي.

وتهدف هذه الخطوة إلى مساعدة اللاعبين لمواجهة البرنامج المضغوط من المباريات التي سيواجهونها في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يدرس مجلس الاتحاد الدولي للعبة اقتراح الـ (فيفا) بسرعة لأن بعض البطولات الأوروبية تنوي العودة واستئناف اللعب في وقت قريب.

 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى