آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
الافتتاحية

الرئيس وخطاب الواقعية 

أصبحت خطابات الرئيس عبد المجيد تبون موعدا هاما ينتظره كل الجزائريين، سواء في لقاءاته مع الصحافة أو خطاباته وهذا بسبب الواقعية في الخطاب واللغة المستعملة الخالية من الحشو الأدبي.

ففي علم الاجتماع السياسي هذه العملية تسمى المقاربة “السوسيوسياسية”، يستعملها رؤساء كبار الدول والزعماء في مخاطبة شعوبهم بلغة الإقناع وسياسة التأثير وهو فن من فنون الخطابة لا يتقنه سوى السياسي الماهر الحادق.

الرئيس تبون استطاع في فترة وجيزة أن يكسب قلوب الجزائريين ويذكرهم بخطابات الزعيم الراحل هواري يومدين وهذا إن كان يدل على شيء إنما يدل على أن هناك لدى الرئيس إستراتيجية إعلامية تجسدت على أرض الواقع بواقعية توصل المعلومة وتشرح الأزمة وتقدم الأرقام والتفاصيل بسلاسة يفهمها الجميع، جعلت من كلام الرئيس سُنّة حميدة تعود عليها الشعب الجزائري وصارت موعدا قارا ينتظره المتلقي بتلقائية في خطاب قرّب الشعب من رئيسه في تناغم وانسجام يخدم الوطن والمواطن.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 18 =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى