آخر الأخبار
رئيس الوزراء السويدي: تفسير كلامي على أنه "حق إسرائيل في الإبادة الجماعية" يشكل خطرا على البلاد الأمم المتحدة: تفريغ 137 شاحنة محملة بالبضائع عند نقطة الاستقبال التابعة للأونروا في غزة "حماس": نرفض مشاركة أي قوات دولية أو عربية في إدارة غزة وكل هذه المخططات سيدوسها أبطالنا في المقاومة كلمة رئيس الجمهورية لقمة مجموعة الـ10 الافريقية حول إصلاح مجلس الأمن قرأها عنه وزير الخارجية أحمد عط... استنفار فرنسي غير مسبوق لتأمين أولمبياد باريس 2024 الاحتلال الصهيوني يعتقل مدير مستشفى الشفاء وفاة مراسل "روسيا 24" بوريس مقصودوف متأثرا بجروحه جراء قصف أوكراني 3 دول وراء تأجيل اجتماع "أوبك+".. مصادر تسرب قائمة الدول لا يمكن تقديم أوكرانيا على البلقان في مفاوضات عضوية الاتحاد الأوروبي اتحاد أمريكا الجنوبية يعلن موقفه من أزمة مباراة البرازيل ضد الأرجنتين الرئيس أردوغان يؤكد إرادة بلاده في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مختلف المجالات الجزائر وتركيا تربطهما "علاقات قوية وآفاق مفتوحة على مزيد من التعاون" الجزائر/تركيا: التوقيع على الإعلان المشترك للإجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائر/تركيا: التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين بيان مجلس الوزراء - النص كاملا - سوناطراك: تنصيب النواب الجدد للرئيس المدير العام الجزائر تعرب عن تضامنها الكامل مع الأشقاء الفلسطنيين ومع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر بتكليف من السيد رئيس الجمهورية وزير الشؤون الخارجية يشرع في زيارة عمل إلى المملكة المتحدة لبريطانيا ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل وزير العلاقات الخارجية لجمهورية نيكاراغوا، السيد دونيس ر... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يحل بجمهورية الصين الشعبية
الحدثمحليات

استحداث جائزة لأفضل رئيسة بلدية

كشف، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانيةّ، نور الدين بدوي، عن تأسيس جائزة  تحمل تسمية “الجائزة السنوية لمنتخبة السنة” التي تمنح سنويا لمنتخبة محلية  تحقق أحسن مشروع جواري.       

وقال، بدوي، في مداخلته خلال ملتقى خصص لموضوع المشاركة السياسية للنساء في المجالس المنتخبة المحلية من تنظيم الوزارة بالشراكة مع الأمم المتحدة- نساء ، أن الجائزة تهدف إلى “تجنيد طاقة و ابداع منتخبات المجالس المحلية و كفاءتهن و نظرتهن في خدمة المشاريع الجوارية”.

وأشاد، الوزير، بالنساء المنتخبات اللواتي “ساهمن وسهرن على  مصلحة الامة والمواطن من خلال ضمان نجاعة نظام الحصص”.

وتابع، “أن الانتخابات المحلية المقبلة للمجالس الشعبية البلدية والولائية المزمع تنظيمها يوم 23 نوفمبر المقبل تعد ركيزة إضافية في تعزيز الصرح الديمقراطي وفرصة لتحقيق تمثيل عادل للمرأة.”

وأضاف، في هذا الشأن إلى أن هذه الأخيرة “تمكنت من القضاء على الصور النمطية  بفضل الانطباع الجيد الذي تركته لدى المواطنين من خلال اهتمامها بالواقع اليومي بصفتها عضو للمجلس الشعبي البلدي أو الولائي أو رئيسة لإحدى اللجان الدائمة للمجالس” وذلك مثلما قالي بفضل قناعاتها و تفانيها في العمل الميداني والنضال الذي تخوضه في مسعى صامت.

وذكر، الوزير من جهة أخرى أن تكريس حقوق المرأة، لاسيما مراجعة الدستور لسنة 2016، “تحقق بفضل الالتزام الصارم لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة الذي يجدد في كل مناسبة الضرورة الملحة للحفاظ على هذا المكسب”.

وأضاف أن المجال المتعلق بالزعامة و السياسة تم تكريسه “بقوة” من قبل الرئيس بوتفليقة حيث دخلت المرأة في المجال السياسي من “باب جدير بالاحترام من خلال  توليها مناصب هامة في الدولة”.

و تحسبا للانتخابات المحلية ليوم 23 نوفمبر، دعا الوزير الناخبات إلى “ممارسة حقهن يوم التصويت والمترشحات إلى التفاني في العمل لتحقيق طموحاتهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى