آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
الحدثمحليات

استحداث جائزة لأفضل رئيسة بلدية

كشف، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانيةّ، نور الدين بدوي، عن تأسيس جائزة  تحمل تسمية “الجائزة السنوية لمنتخبة السنة” التي تمنح سنويا لمنتخبة محلية  تحقق أحسن مشروع جواري.       

وقال، بدوي، في مداخلته خلال ملتقى خصص لموضوع المشاركة السياسية للنساء في المجالس المنتخبة المحلية من تنظيم الوزارة بالشراكة مع الأمم المتحدة- نساء ، أن الجائزة تهدف إلى “تجنيد طاقة و ابداع منتخبات المجالس المحلية و كفاءتهن و نظرتهن في خدمة المشاريع الجوارية”.

وأشاد، الوزير، بالنساء المنتخبات اللواتي “ساهمن وسهرن على  مصلحة الامة والمواطن من خلال ضمان نجاعة نظام الحصص”.

وتابع، “أن الانتخابات المحلية المقبلة للمجالس الشعبية البلدية والولائية المزمع تنظيمها يوم 23 نوفمبر المقبل تعد ركيزة إضافية في تعزيز الصرح الديمقراطي وفرصة لتحقيق تمثيل عادل للمرأة.”

وأضاف، في هذا الشأن إلى أن هذه الأخيرة “تمكنت من القضاء على الصور النمطية  بفضل الانطباع الجيد الذي تركته لدى المواطنين من خلال اهتمامها بالواقع اليومي بصفتها عضو للمجلس الشعبي البلدي أو الولائي أو رئيسة لإحدى اللجان الدائمة للمجالس” وذلك مثلما قالي بفضل قناعاتها و تفانيها في العمل الميداني والنضال الذي تخوضه في مسعى صامت.

وذكر، الوزير من جهة أخرى أن تكريس حقوق المرأة، لاسيما مراجعة الدستور لسنة 2016، “تحقق بفضل الالتزام الصارم لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة الذي يجدد في كل مناسبة الضرورة الملحة للحفاظ على هذا المكسب”.

وأضاف أن المجال المتعلق بالزعامة و السياسة تم تكريسه “بقوة” من قبل الرئيس بوتفليقة حيث دخلت المرأة في المجال السياسي من “باب جدير بالاحترام من خلال  توليها مناصب هامة في الدولة”.

و تحسبا للانتخابات المحلية ليوم 23 نوفمبر، دعا الوزير الناخبات إلى “ممارسة حقهن يوم التصويت والمترشحات إلى التفاني في العمل لتحقيق طموحاتهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى