آخر الأخبار
كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: ليبيا … تعليق سريع ؟ !

في الفقه الإسلامي مدرسة ترى أن وصف أي شيء يستحسن أن يبدأ باستبعاد ما ليس منه أولا حتى ينتفي احتمال أي تداخل بين ما هو من الموضوع وما ليس منه.

ومنطق هذه المدرسة أنها قبل أن تمضي في توصيف أي شيء تتساءل أولا عما هو ليس منه، فإنه مما يسهل المسائل أن تكون البداية أن يستبعد منها مسبقا ما ليس منها.

هذا ما ينطبق اليوم على الجارة ليبيا الشقيقة وحروب الوكالة على أرضها الطاهرة من أجل اقتسام الغنائم وتوزيع المكاسب الجيوستراتيجية وفق مخطط دولي غير معلن عنه ظاهريا.

حفتر وحكومة سراج يتقاتلان من أجل الغير في لعبة قذرة قد تعصف بأرض “عمر المختار” التي دنسها المرتزقة والخونة والجزائر حرصت ولا زالت تحرص على حل عادل سياسي يرضي جميع الأطراف وبمشاركة كل القبائل بعيدا عن التدخل العسكري الأجنبي وبعيدا عن أجندات التآمر لأن أمن ليبيا من أمن الجزائر.

ومجهود دبلوماسيتنا كاد أن يحقق المراد لولا الحسابات الإقليمية والدولية، لكن الجزائر دولة وشعبا لا تقبل بأي حل لا تشارك فيه الجزائر لأن ليبيا الخراب والدمار على حدودنا الشرقية قد تهدد أمننا،فالجزائر الجديدة بحنكة رئيسها وعزيمة جيشها يحسب لها ألف حساب في أي معادلة داخل ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى