آخر الأخبار
كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: النمسا تتحدى كورونا ؟ !

النمسا هذه الدولة الهادئة تعمل في صمت الحكماء، تتحدى وباء كورونا بوعي شعبها ورؤية حكومتها الصائبة في التصدي لهذا الفيروس القاتل العابر للحدود والمناعة بإستراتيجية النمسا الصحية والاجتماعية التي أعطت نتائج إيجابية تستحق الإشادة والتكرار في دول أخرى.

فنسبة تفشي الوباء تراجعت بشكل كبير وبدأت الحياة تعود تدريجيا إلى شوارع فيينا الجميلة وعاد الانتعاش الاقتصادي بفضل سياسة حكومة على رأسها المستشار الداهية “سيباستيان كورتز” الذي أعطى ديناميكية وحيوية لحكومة متجانسة سياسيا تعمل لمصلحة النمسا وشعب النمسا في إطار وحدة أوروبية مضطربة اجتماعيا وسياسيا.

وباء كورونا وجد في النمسا مناعة قوية صحيا وسياسيا لدولة لا تؤمن بالمفاجآت، فالسياسة استشراف وتخطيط وهذا ما فهمته حكومة النمسا وطبقته في ممارساتها اليومية عكس دول أخرى راهنت مصيرها للصدف والمفاجآت.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى