آخر الأخبار
"موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز
اقتصاد

هل تموت مؤسسة ” رينو” التي ساهمت في إشعاع فرنسا ؟

شركة رينو الفرنسية، عملاق صناعة السيارات باتت اليوم على شفير الانهيار. هي تصارع من أجل الاستمرار وفق ما اوضحه وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الذي لم يتردد في القول إن الشركة مهددة بالزوال في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف في البلاد على خلفية الركود الحاصل بسبب جائحة كورونا. أضف أن الشركة كانت قد سجلت خسائر بالغة لأول مرة في تاريخها العام الماضي.

شركة رينو الفرنسية التي رأت النور عام 1898 على يد مؤسسها لويس رينو، والمدعومة من الدولة حيث لا زال يشارك القطاع العام بأكثر من خمسة عشر بالمئة من رأسمالها، تستعد لإقفال ثلاثة مصانع لها في فرنسا، بعد أن كان الجزء الأكبر من سياراتها ومعداتها يصنع خارج البلاد.

أمام هذه المحنة، ستعلن شركة رينو نهاية الأسبوع القادم عن خطة اقتصادية للسنوات الثلاث المقبلة بقيمة ملياري أورو. ومن المرتقب أن يعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن اقتراح لدعم قطاع صناعة السيارات الفرنسي الذي تضرر جراء أزمة كورونا وسجل تراجعاً في المبيعات في نيسان ابريل 2020 بنسبة 78 % على المستوى الأوروبي.

وهنا يطرح السؤال عن مدى قدرة رينو التي ساهمت في إشعاع فرنسا على تحدي العاصفة، وهي التي بالكاد بدأت تطوي صفحات أزمتها مع مديرها السابق كارلوس غصن والتي وضعتها على كل شفة ولسان.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى