آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
رواق الصحافة

كعوان: “قانون الاشهار ليس من أولويات الحكومة”

أعلن، وزير الاتصال، جمال كعوان، اليوم، بتيزي وزو، أن مشروع قانون الأشهار يبقى مؤجلا الى تاريخ لاحق، وهو غير مبرمج ضمن اجندة حكومة الوزير الاول، احمد أويحي، الحالية، لأن أولوية الجهاز التنفيذي حاليا تتمثل في انشاء سلطة الضبط الصحافة المكتوبة.

واكد، كعوان، عشية إحياء العيد الوطني للصحافة، “أنه عكس الحكومات السابقة، التي سبق لها وأن حاولت تقديم مقترحات لقانون الإشهار لتنظيم هذا المجال في البلاد، فإن حكومة أحمد أويحيى التي هو عضو فيها، لم تبرمج هذا القانون ضمن أجندتها.”

وأشار، الوزير، “أن أولوية الحكومة حاليا تكمن في تفعيل سلطة ضبط الصحافة المكتوبة لتكون فعالة في أقرب الآجال”.

وفي حديثه، عن سلطة ضبط السمعي البصري وقانون الإعلان بالترشيح، الذي أقرّته الوزارة مؤخرا، استبعد الوزير أن يكون هذا الإجراء كافيا لتباشر سلطة الضبط مهامها بصفة جدية في الوقت الراهن، لأن المسار ما يزال أمامها طويلا، على الرغم من أن الخطوة التي بادرت بها الوزارة تعد قانونية.

ودعا، المتحدث،  إلى ضرورة تحرّك الجرائد للبحث عن آليات جديدة تجعلها تتأقلم مع الوضع الاقتصادي للبلاد للخروج من الأزمة المالية التي تعانيها، كونها مؤسسات ذات طابع تجاري ومن غير المعقول أن تبقى رهينة لوضعيات مالية أو اقتصادية.

وفي موضوع آخر، اكد كعوان أن الوضع المالي للوكالة الوطنية للنشر والإشهار بخير رغم ما تمر به البلاد من أزمة، ورغم تراجع رقم أعمالها إلى حدود 60 في المائة مقارنة بالسنوات الماضية.

وحول حجب، الموقع الالكتروني “كل شيء عن الجزائر”، أشار كعوان أن مصالحه لم تستقبل لحد الساعة أية معطيات من طرف مسؤولي هذا الموقع حول القضية كي تتحرك الوزارة، وأوضح أنه يتعامل مع القضية كوزير للاتصال وليس كناطق رسمي باسم الحكومة.

تيزي وزو: لامية عيوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى