آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
رواق الصحافة

كعوان: “قانون الاشهار ليس من أولويات الحكومة”

أعلن، وزير الاتصال، جمال كعوان، اليوم، بتيزي وزو، أن مشروع قانون الأشهار يبقى مؤجلا الى تاريخ لاحق، وهو غير مبرمج ضمن اجندة حكومة الوزير الاول، احمد أويحي، الحالية، لأن أولوية الجهاز التنفيذي حاليا تتمثل في انشاء سلطة الضبط الصحافة المكتوبة.

واكد، كعوان، عشية إحياء العيد الوطني للصحافة، “أنه عكس الحكومات السابقة، التي سبق لها وأن حاولت تقديم مقترحات لقانون الإشهار لتنظيم هذا المجال في البلاد، فإن حكومة أحمد أويحيى التي هو عضو فيها، لم تبرمج هذا القانون ضمن أجندتها.”

وأشار، الوزير، “أن أولوية الحكومة حاليا تكمن في تفعيل سلطة ضبط الصحافة المكتوبة لتكون فعالة في أقرب الآجال”.

وفي حديثه، عن سلطة ضبط السمعي البصري وقانون الإعلان بالترشيح، الذي أقرّته الوزارة مؤخرا، استبعد الوزير أن يكون هذا الإجراء كافيا لتباشر سلطة الضبط مهامها بصفة جدية في الوقت الراهن، لأن المسار ما يزال أمامها طويلا، على الرغم من أن الخطوة التي بادرت بها الوزارة تعد قانونية.

ودعا، المتحدث،  إلى ضرورة تحرّك الجرائد للبحث عن آليات جديدة تجعلها تتأقلم مع الوضع الاقتصادي للبلاد للخروج من الأزمة المالية التي تعانيها، كونها مؤسسات ذات طابع تجاري ومن غير المعقول أن تبقى رهينة لوضعيات مالية أو اقتصادية.

وفي موضوع آخر، اكد كعوان أن الوضع المالي للوكالة الوطنية للنشر والإشهار بخير رغم ما تمر به البلاد من أزمة، ورغم تراجع رقم أعمالها إلى حدود 60 في المائة مقارنة بالسنوات الماضية.

وحول حجب، الموقع الالكتروني “كل شيء عن الجزائر”، أشار كعوان أن مصالحه لم تستقبل لحد الساعة أية معطيات من طرف مسؤولي هذا الموقع حول القضية كي تتحرك الوزارة، وأوضح أنه يتعامل مع القضية كوزير للاتصال وليس كناطق رسمي باسم الحكومة.

تيزي وزو: لامية عيوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى