آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

توتر بين تركيا واليونان سببه نهر إيفروس

أكدت تركيا يوم السبت 23 مايو-أيار 2020 أنها لن تسمح بـ”أمر واقع” على حدودها مع اليونان وذلك بعدما اشتكت أثينا لأنقرة من استيلاء قوات تركية على قطعة أرض عند مجرى نهر إيفروس الذي يفصل بين البلدين.

وكان وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس قد تحدّث الأربعاء عن “نزاع” مع أنقرة قائلا “مجرى النهر قد تغيّر”.

والجمعة أفادت وسائل إعلام يونانية بأن قوات تركية احتلت قطعة أرض عادة ما تكون مغمورة بالمياه في هذا الوقت من العام، تقع في الجانب اليوناني من الحدود.

وجاء في بيان للخارجية التركية أن أنقرة أبلغت اليونان بأن مجرى النهر “تغيّر بشكل كبير لأسباب طبيعية واصطناعية” منذ العام 1926 حين أقيمت الحدود وأن إيجاد حل يتطّلب تنسيقا تقنيا.

وقالت الوزارة إن النزاع يمكن حلّه عبر محادثات بين الوفدين التقنيين للبلدين، وهو اقتراح قدّمته أنقرة لأثينا. وقالت الوزارة “لن نسمح بأي شكل من الأشكال بأمر واقع على حدودنا”.

وفي آذار/مارس تواجه آلاف المهاجرين مع شرطة مكافحة الشغب عند الحدود اليونانية بعدما فتحت تركيا المجال أمام مغادرة المهاجرين أراضيها والتوجّه إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى