آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
العالم

بنين: تحرير 8 بحارة أجانب خطفوا منذ شهر

أكّدت البحرية النيجيرية يوم الاثنين 25 أيار 2020 تحرير ثمانية بحارة أجانب يوم السبت 23 أيار، كانوا قد خطفوا من سفينة حاويات مملوكة لشركة سنغافورية قبالة ساحل بنين في نيسان/أبريل 2020، ويخضعون الآن لفحوصات طبية.

وتعود أطوار الحادثة إلى أن القراصنة صعدوا على متن السفينة تومي ريتشر في 19 نيسان/أبريل أثناء وجودها في مرسى قبالة ميناء كوتونو، واحتجزوا 8 مواطنين من روسيا وأوكرانيا وبلغاريا والفلبين.

وقال الأدميرال اولاديل داجي الذي ترأس عملية الانقاذ “من السابق لأوانه إعطاء أي تفاصيل حول خطفهم وإطلاق سراحهم. إنهم تحت مراقبة طبية ويتلقى أحدهم العلاج جراء معاناته من سوء التغذية”.

وتقع بنين في قلب خليج غينيا الذي يمتد على مسافة 5700 كيلومتر من السنغال إلى أنغولا.

وباتت المياه الساحلية في وسط المنطقة الشاسعة مركزا لهجمات القراصنة والنهب وعمليات الاختطاف للحصول على فدية.

علما أن أغلب القراصنة من نيجيريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى