آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
العالم

رئيس حكومة كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية “غير قانونية”

 

 

وصف، رئيس حكومة كتالونيا، كارليس بوتشديمون، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسبانية بحق تغيير صفة إقليم كتالونيا بأنها “غير قانونية وهجمة  ضد الديمقراطية”.

 

وقال، بوتشديمون، وفق ما اعلنته مصادر اعلامية إن شعب كتالونيا لا يمكن أن يقبل  الإجراءات “غير القانونية” التي اتخذتها مدريد ضد الإقليم بتفعيل المادة 155 من  الدستور، مؤكدا أن الإجراءات المتخذة لتغيير صفة كتالونيا لا تتوافق مع سيادة القانون.

 

ودعا، بوتشديمون، برلمان الإقليم إلى الاجتماع لمناقشة إجراءات مدريد، واصفا إياها  بـ”أسوأ الهجمات” ضد الديمقراطية منذ ديكتاتورية فرانسيسكو فرانكو.

 

وقال، “سأطالب البرلمان عقد جلسة لمناقشة محاولة القضاء على ديمقراطيتنا إن ما لدينا وصلنا إليه  بدعم من الشعب وعبر الديمقراطية”، مؤكدا أنه يؤمن بأوروبا  الديمقراطية التي يتعين  عليها الدفاع عن كتالونيا ويؤمن بما تفعله سلطات الإقليم.

 

وكان، رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي قد أعلن أن الحكومة المركزية قررت تفعيل المادة 155 من الدستور التي تتيح تعليق عمل نظام الحكم الذاتي في كتالونيا، إضافة  إلى عزل قادة الإقليم عن السلطة كخطوة لمعالجة الأزمة بين مدريد وبرشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى