آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
العالم

رئيس حكومة كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية “غير قانونية”

 

 

وصف، رئيس حكومة كتالونيا، كارليس بوتشديمون، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسبانية بحق تغيير صفة إقليم كتالونيا بأنها “غير قانونية وهجمة  ضد الديمقراطية”.

 

وقال، بوتشديمون، وفق ما اعلنته مصادر اعلامية إن شعب كتالونيا لا يمكن أن يقبل  الإجراءات “غير القانونية” التي اتخذتها مدريد ضد الإقليم بتفعيل المادة 155 من  الدستور، مؤكدا أن الإجراءات المتخذة لتغيير صفة كتالونيا لا تتوافق مع سيادة القانون.

 

ودعا، بوتشديمون، برلمان الإقليم إلى الاجتماع لمناقشة إجراءات مدريد، واصفا إياها  بـ”أسوأ الهجمات” ضد الديمقراطية منذ ديكتاتورية فرانسيسكو فرانكو.

 

وقال، “سأطالب البرلمان عقد جلسة لمناقشة محاولة القضاء على ديمقراطيتنا إن ما لدينا وصلنا إليه  بدعم من الشعب وعبر الديمقراطية”، مؤكدا أنه يؤمن بأوروبا  الديمقراطية التي يتعين  عليها الدفاع عن كتالونيا ويؤمن بما تفعله سلطات الإقليم.

 

وكان، رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي قد أعلن أن الحكومة المركزية قررت تفعيل المادة 155 من الدستور التي تتيح تعليق عمل نظام الحكم الذاتي في كتالونيا، إضافة  إلى عزل قادة الإقليم عن السلطة كخطوة لمعالجة الأزمة بين مدريد وبرشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى