آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الافتتاحية

الدستور ونوايا الرئيس

الرئيس عبد المجيد تبون لم ينتظر التصويت أو الاستفتاء على الدستور الجديد ليبدي حسن نواياه في ما تعهد به خلال حملته الانتخابية، وهذه سابقة في تاريخ رؤساء الجزائر وعمل وطني يحسب للرجل.

فالرئيس تنازل عن جزء هام من صلاحياته وقلص من دور الصلاحيات الموسعة للرئيس وهذا لم يعهده الشعب منذ الاستقلال، بل بالعكس شاهدنا رؤساء يوسعون من الصلاحيات والمهام على حساب سلطة الجهاز التنفيذي أو التشريعي، فالرئيس أعطى صلاحيات أكبر للوزير الأول، وزير أول تحول في عهد “المخلوع” إلى سكرتير ينفذ الأوامر فقط، لهذا يجب أن نستبشر خيرا بالقادم، فالقادم سيكون أفضل بإذن الله والجزائر الجديدة بدأت ترتسم معالمها بإرادة الرئيس وحسن نواياه “عاهد فوفّى”.

وما النقاش الدائر اليوم حول مسودة الدستور إلا دليل على حرية التعبير وعلى روح المسؤولية بعيدا عن المزايدات والنقاشات البزنطية العقيمة، الرئيس تبون لم ينتظر تعديل الدستور ليحدد صلاحيات الرئيس أو النظام الرئاسي أو شبه رئاسي بل أبدى حسن نواياه وإرادته في التغيير من أجل جزائر جديدة ووطن يعشقه حتى النخاع.         

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى