آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
الحدث

الخطاب الديني تحت مجهر وزارة عيسى

 

أكد، وزير الشؤون الدينية والاوقاف، محمد عيسى، اليوم الاحد، بالجزائر العاصمة، أن دائرته بصدد “مراجعة متواصلة وإصلاح جذري” للخطاب الديني.

 

وقال، الوزير، على هامش اشرافه بدار الإمام، الجزائر العاصمة، على انطلاق المسابقة الوطنية الشفوية الخاصة بالدخول لمعاهد تكوين الاطارات الدينية، أن  التجربة الجزائرية في محاربة الإرهاب والتطرف الفكري والديني “أصبحت اليوم  نموذجا تقتدي به كثير من الدول”، مشيرا الى أن الاصلاح المرتقب “يعتمد اساسا  على اجتثاث التوظيف الإيديولوجي في الخطاب الديني وينبع من الثقافة الوطنية  الأصيلة”.

 

وفيما يخص، المسابقة الوطنية الخاصة بالدخول لمعاهد تكوين الإطارات الدينية، أشار الوزير إلى أنه “سيتم اختبار المترشحين حول استعدادهم للتكوين في مجال  الامامة ومدى إلمامهم بالمرجعية الدينية الوطنية في ظل تنامي الطوائف  والجمعيات التبشيرية التي تريد أن يكون لها موطأ قدم في الجزائر”.

 

من جانب أخر، كشف السيد محمد عيسى عن وجود لجنة تعمل بالتنسيق مع المصالح  المعنية لمراقبة الكتاب الديني بمناسبة الصالون الدولي للكتاب الذي سينطلق قربيا بالجزائر، مبرزا ان مصالح التفتيش التابعة لوزارته تقوم بمراقبة الكتب  داخل المساجد بصفة “دورية ومستمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى