آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
الحدث

الخطاب الديني تحت مجهر وزارة عيسى

 

أكد، وزير الشؤون الدينية والاوقاف، محمد عيسى، اليوم الاحد، بالجزائر العاصمة، أن دائرته بصدد “مراجعة متواصلة وإصلاح جذري” للخطاب الديني.

 

وقال، الوزير، على هامش اشرافه بدار الإمام، الجزائر العاصمة، على انطلاق المسابقة الوطنية الشفوية الخاصة بالدخول لمعاهد تكوين الاطارات الدينية، أن  التجربة الجزائرية في محاربة الإرهاب والتطرف الفكري والديني “أصبحت اليوم  نموذجا تقتدي به كثير من الدول”، مشيرا الى أن الاصلاح المرتقب “يعتمد اساسا  على اجتثاث التوظيف الإيديولوجي في الخطاب الديني وينبع من الثقافة الوطنية  الأصيلة”.

 

وفيما يخص، المسابقة الوطنية الخاصة بالدخول لمعاهد تكوين الإطارات الدينية، أشار الوزير إلى أنه “سيتم اختبار المترشحين حول استعدادهم للتكوين في مجال  الامامة ومدى إلمامهم بالمرجعية الدينية الوطنية في ظل تنامي الطوائف  والجمعيات التبشيرية التي تريد أن يكون لها موطأ قدم في الجزائر”.

 

من جانب أخر، كشف السيد محمد عيسى عن وجود لجنة تعمل بالتنسيق مع المصالح  المعنية لمراقبة الكتاب الديني بمناسبة الصالون الدولي للكتاب الذي سينطلق قربيا بالجزائر، مبرزا ان مصالح التفتيش التابعة لوزارته تقوم بمراقبة الكتب  داخل المساجد بصفة “دورية ومستمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى