آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
رياضة

صفقة لشراء أولمبيك مرسيليا قريبا ومراد بوجلال على رأس النادي الجنوبي

تناقلت وسائل إعلام فرنسية ومنها صحيفة “ليكيب” الرياضية الواسعة الانتشار خبرا مفاده أن نادي أولمبيك مرسيليا سيتم بيعه قريبا إلى استثمارات قادمة من الشرق الأوسط، وسيكون الفرنسي الجزائري مراد بوجلال على رأس النادي الذي يحظى بشعبية كبيرة في فرنسا.

وليست هذه المرة الأولى التي يَعلن فيها عن شراء النادي الجنوبي من قبل مستثمرين من بلدان الشرق الأوسط. وكانت آخر الإشاعات حول النادي منذ شهر تقريبا تفيد بأن الأمير السعودي طلال بن الوليد يعتزم شراء أولمبيك مرسيليا نظرا لوجود علاقة خاصة تربطه بمدينة مرسيليا أولا، وثانيا لأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يرى في هذا المشروع نافذة لتحسين وتلميع صورة المملكة في الخارج. لكن الأمير طلال كذب هذه الشائعات.

صحيفة “لوفيغارو” الفرنسة في نسختها الإلكترونية أعطت تفاصيل حول الصفقة المحتملة لشراء النادي الجنوبي. تقول الصحيفة إن الفرنسي الجزائري ورئيس نادي تولان للرغبي سابقا سيكون على رأس نادي مرسيليا إذا ما تمت الصفقة.

ويبدو حسب الصحيفة أن قيمة الصفقة ستكون ما يساوي 700 مليون يورو، منها 300 مائة لمالك مرسيليا الحالي فرانك ماكورت، و200 مليون يورو لتسديد الديون التي يتخبط فيها النادي منذ سنوات، و200 مليون يورو لشراء اللاعبين الذين سيعّول عليهم فريق مرسيليا خاصة وأنه سيخوص دوري أبطال أوروبا موسم 2020 ـ 2021.

وبحسب وكالة فرانس براس فإن هوية الشاري المحتمل أصبحت معروفة، وهو رجل الاعمال الفرنسي التونسي المقيم حاليا في السعودية محمد العياشي العجرودي. وقد طلب هذا الأخير من مراد بن بوجلال تقديم مشروع شراء النادي الجنوبي وأن يكون الرئيس المقبل للنادي. وتفيد معلومات أخرى أن عملية الشراء ستتم خلال الأسبوعين المقبلين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى