آخر الأخبار
السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز
آراء وتحاليل

الطبعة الثالثة والأخيرة.. لن نحتفل بل نحزن

 

استيقظت، هذا الصباح، على رسائل التهاني المتبادلة بين الصحافيين في العيد الوطني للصحافة الذي يصادف الـ 22 أكتوبر من كل سنة ، وارتأيت أن أشارك زملائي بطرح بعض التساؤلات وتوجيه تهنئة واحدة “للجماعة”، على أنها أغرقت المهنة في فوضى كبيرة..

 

–  هل يمكننا الاحتفال بالعيد الوطني للصحافة في ظل التضييق الذي يتعرض له الصحفي والكثير من الصحف والقنوات التلفزيونية ؟

 

– هل يمكننا الاحتفال بالعيد والوطني للصحافة في ظل الفوضى التي يتخبط فيها مجال السمعي بصري؟

 

– هل يمكننا الاحتفال ونحن من دون سلطة الضبط الخاصة بالصحافة المكتوبة، ودون تفعيل سلطة الضبط السمعي بصري؟

 

– هل يمكننا الاحتفال بالعيد والمهنة غارقة في وحل الرداءة بعيدا عن أخلاقيات المهنة وأبجديات الممارسة؟

 

– هل يمكننا الاحتفال بالعيد الوطني للصحافة في وقت لا يتقاضى الصحافيون رواتبهم لشهور، ويهانون طيلة أيام السنة؟ وفي وقت تغلق فيها العناوين والمؤسسات الإعلامية؟

 

– هل يمكننا الاحتفال بالعيد الوطني للصحافة في وقت نتعرض فيه للتضييق حتى في كتاباتنا على شبكات التواصل الاجتماعي؟

 

– هل يمكننا الاحتفال بعيدنا الوطني ورئيسنا مختطف؟ وهل نحتفل وشعبنا يتألم؟ ونحتفل وبلدنا يتراجع كل يوم؟ وهل نحتفل بالتضييق والاحتقار والتحايل، وبالاغتيال الذي تتعرض له المهنة؟

 

– طبعا لن نحتفل.. بل نحزن على حال صحافتنا وجزائرنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى