آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
صحةمجتمع

باحثون صينيون يحذرون من فيروس جديد في الخنازير قد يتحول إلى جائحة بين البشر

أفادت دراسة بأن فيروسا جديدا من فيروسات الإنفلونزا اكتُشف في خنازير بالصين أصبح أكثر عدوى للبشر ويجب مراقبته عن كثب خشية أن يتحول إلى “فيروس وبائي” محتمل.

وأظهرت الورقة المنشورة في دورية أمريكية أن فريقا من الباحثينالصينيين درس فيروسات الإنفلونزا المكتشفة في الخنازير بين عامي2011 و2018 ورصد فيروس جي4 وهو من سلالة فيروس إتش1إن1 “وبه كلالسمات المميزة الضرورية لفيروس وبائي مرشح”.

وقال الباحثون في دورية وقائع الاكاديمية الوطنية للعلوم إنمستويات مرتفعة من الفيروس رُصدت في دماء العاملين في مزارعالخنازير مضيفين أنه يتعين إجراء مراقبة وثيقة على نحو عاجلللتجمعات البشرية خاصة العاملين في قطاع تربية الخنازير.

وتسلط الدراسة الضوء على مخاطر الفيروسات التي تكسر الحاجز بينالأنواع وتنتقل إلى الإنسان خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانيةالعالية في الصين حيث يعيش الملايين على مقربة من المزارع ومنشآتتربية الحيوانات والمجازر والأسواق الرطبة.

وقال كارل بيرجستروم، وهو عالم أحياء في جامعة واشنطن، إنالفيروس الجديد يمكنه إصابة البشر لكن لا يوجد خطر وشيك من جائحةجديدة.

وأضاف عبر تويتر بعد نشر الدراسة “لا يوجد دليل على أن جي4  ينتقل بين البشر رغم التعرض بكثافة له لمدة خمس سنوات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى