آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

الولايات المتحدة: قاتل “غولدن ستايت” يقرّ بارتكابه 13 جريمة قتل وأكثر من 50 اغتصاب

أقر جوزف دي أنجيلو الذي زرع الرعب في كاليفورنيا في السبعينات والثمانينات، بالتهم الموجهة إليه بارتكاب 13 جريمة قتل فضلا عن عشرات عمليات الاغتصاب وجرائم أخرى أمام محكمة في ساكرامنتو.

وفي إطار اتفاق أبرم مع جهة الادعاء، سيقر الرجل البالع 74 عاما بجرائم أخرى مشمولة بمرور الزمن من عمليات خطف ومحاولات قتل وسرقة وغير ذلك، في مقابل عدم الحكم عليه بالاعدام.

وقد دخل دي انجيلو إلى قاعة المحكمة على كرسي متحرك وقد بدا عليه النحول، ورد على أسئلة القاضي بصوت مرتجف موافقا على شروط الاتفاق المبرم مع القضاء ويهدف خصوصا إلى تجنب محاكمة طويلة ومكلفة (حوالى 20 مليون دولار بحسب الادعاء.

وكان الشرطي السابق ارتكب أفعاله هذه في كاليفورنيا وأوقف العام 2018 فقط بفضل الحمض النووي. ويتوقع أن يصدر في حقه 11 حكما بالسجن مدى الحياة من دون إمكانية لتخفيض العقوبة. وارتكب دي أنجيلو سلسلة الجرائم هذه بين العامين 1975 و1986 فاغتصب نحو خمسين امرأة وقتل أو عنف أكثر من مئة شخص.

وراوح عمر ضحاياه بين 14 و41 عاما. وحصلت غالبية الجرائم في محيط ساكرامنتو وبعضها في خليج سان فرانسيسكو وفي أقصى جنوب ساحل كاليفورنيا. وكان يدخل عنوة خلال الليل إلى منزل الضحايا وغالبا ما يعتدي على نساء وحيدات خلال نومهن أو على ازواج فيعمد إلى تكبيلهم مغتصبا النساء أمام أزواجهن. وكان جوف جيمس دي أنجيلو شرطيا في كاليفورنيا في السبعينات إلى أن طرد العام 1979 بسبب عملية سرقة.

وفي البداية لم تربط الشرطة بين الجرائم المرتكبة في مناطق مختلفة. وأفلت من السلطات على مدى اكثر من اربعين عاما الا ان امره كشف في نهاية المطاف بفضل عينات “دي ان ايه” قارنها المحققون مع قاعدة بيانات موقع “جيدماتش” لعلم الانساب. وأوقف في نيسان/أبريل 2018 في منزله في ضاحية ساكرامنتو.

وعرف دي أنجيلو لمدة طويلة باسم “قاتل غولدن ستايت” Golden State Killer وهو الاسم الذي أطلقته عليه الكاتبة ميشيل ماكنمارا في كتاب خصصته للجرائم التي ارتكبها وتطلب 10 سنوات من البحث والتحقيق نشر في شباط 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى