آخر الأخبار
كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك
العالم

الفلبين تستعين بالشرطة للبحث في المنازل عن مرضى الكورونا

قال وزير الداخلية الفلبيني إدواردو آنو يوم الثلاثاء 14 يوليو تموز 2020 إن الشرطة ستقوم بعمليات بحث من منزل لمنزل عن مرضى كوفيد-19 لمنع انتشار العدوى وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابة والوفاة وعودة بعض المناطق إلى العزل المحكم.

وحث آنو المواطنين على الإبلاغ عن الحالات في الأحياء السكنية، محذرا من أن أي مصاب يرفض التعاون سيتعرض للسجن.

يأتي هذا التوجه الحازم خلال أسبوع سجلت فيه الفلبين أعلى قفزة في حالات الوفاة اليومية بفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا وشهدت المستشفيات إشغالا كبيرا بعد أن وصلت الإصابات ثلاثة أمثالها منذ تخفيف العزل الصارم الذي كان مفروضا في الأول من يونيو حزيران للسماح بمزيد من الحركة والتجارة.

وقال آنو في مؤتمر صحفي “لا نريد من المصابين البقاء بالمنزل في حجر (ذاتي) خاصة إذا كانت منازلهم لا تتسع”.

وأضاف “ما سنفعله هو البحث في كل منزل، وسننقل الحالات المصابة لمنشآت عزل كوفيد-19 التابعة لنا”.

وهذه الاستراتيجية تتنافى مع نصيحة سابقة وجهت للمصابين من ذوي الأعراض البسيطة بالتزام العزل الذاتي.

واستند آنو في القيام بعمليات التفتيش إلى قانون صدر في 2019 بشأن الإبلاغ عن المرض والمراقبة. وقال مساعد وزير الداخلية جوناثان مالايا إن تتبع حالات الإصابة ضروري لأن بعض المصابين هرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى