آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
العالم

فرنسا: اندلاع حريق في كاتدرائية نانت والسلطات تفتح تحقيقا في “فعل متعمد”

اندلع حريق في كاتدرائية مدينة نانت الواقعة غرب فرنسا صباح السبت، وفق ما أعلنت  فرق الإطفاء التي قالت لاحقا إنها تمكنت من تطويق النيران. فيما أعلن مدعي عام الجمهورية في مدينة نانت بيار سينيس فتح تحقيق حول “حريق مفتعل”.

أعلن مدعي عام الجمهورية في مدينة نانت بيار سينيس فتح تحقيق حول “حريق مفتعل” في الكاتدرائية التي اندلعت فيها النيران السبت في غرب فرنسا، موضحا أنه تم اكتشاف “ثلاث نقاط مختلفة للنيران”.

   وقال “في هذه المرحلة، فإن تحقيقا فتِح حول حريق مفتعل، لا وجود لاستنتاجات يمكن استخلاصها الآن إذ يتوجب علينا القيام بعمليات مسح عدة من شأنها الإتيان بعناصر جديدة”.

وتمكنت فرق الإطفاء من “تطويق” الحريق الذي نشب في كاتدرائية مدينة نانت، وفق ما أعلنت صباح السبت موضحة أن الأضرار لا تقارن بتلك التي لحقت بكاتدرائية نوتردام في باريس.

  وفي وقت سابق كانت المصادر نفسها قد ذكرت أن “حريقا كبيرا” اندلع صباح السبت داخل الكاتدرائية ذات طراز العمارة القوطي.

 

   وبعيد ذلك، قال مدير قسم الإطفاء الجنرال لوران فرلاي خلال إحاطة إعلامية أمام الكاتدرائية إن “الأضرار تركزت على الأرغن الكبير الذي يبدو أنه دمّر بالكامل”، موضحا أن “المنصة التي يقع عليها غير مستقرة إطلاقا وقد تنهار”.

   وكانت إدارة الإطفاء أبلغت بالحريق عند الساعة 07,44 وأرسلت ستينا من رجالها إلى المكان. وهذه ليست المرة الأولى التي يندلع فيها حريق في هذه الكاتدرائية.

   ففي 28 كانون الثاني/يناير 1972، دمر حريق سقف كاتدرائية سان بيار إي سان بول في وسط نانت، التي شيدت بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر. وقد تبين أن الحريق شب بسبب أشغال جارية. 

للمزيد- للمرة الأولى منذ أكثر من 200 عام.. كاتدرائية نوتردام لن تقيم قداس الميلاد

 ولم تفتح مجددا للعبادة قبل أيار/مايو 1985 بعد أشغال استمرت أكثر من 13 عاما.

   وفي 2015، دمر حريق آخر كبير ثلاثة أرباع كنيسة كاثوليكية أخرى هي “سان دوناسيان إي سان روغاسيا”، التي بنيت في القرن التاسع عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى