آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

وزير العدل الفرنسي محام وممثل سابق

بعد مرور حوالي أسبوعين على تعيين المحامي ايريك دوبون-موريتي كوزير للعدل في حكومة جان كاستكس الجديدة، يوم الاثنين 06 يوليو 2020، لا تزال الاصوات المنددة بهذا التعيين تسمع صداها في مناسبات عدة. فوزير العدل الجديد هو شخصية مثيرة للجدل نسبةً للكثير من المواقف التي كان قد عبّر عنها والتي انتقد فيها بقوة وشراسة القضاة الفرنسيين. يؤخذ على دوبون-موريتي أيضاً تصاريح يعتبرها مناصرو الحركة النسوية مهينة بحق النساء. إلاّ أنّ المحامي اللامع الذي ارتبط اسمه بالكثير من القضايا التي نجح فيها بإخلاء سبيل المتّهمين الذي كان يدافع عنهم، لمع أيضاً خارج قوس المحكمة.

فبعيداً عن عالم المحاماة برز اسم دوبو-موريتي العام الماضي عندما قدم عرضاً مسرحياً في باريس استعاد فيه النقاط الابرز من مسيرته المهنية ومن نشأته المتواضعة قبل ان يصبح احد اكبر المحامين الفرنسيين. بالنسبة اليه، ان الحياة هي بمثابة مسرحية وان قوس المحكمة يشبه الى حد كبير دار الاوبرا او المسرح. ومن هنا إذاً النقاط المشتركة بنظره بين مهنته وهوايته.

وبعد عرض العام الماضي كان من المفترض ان يشارك وزير العدل الحالي بعد ثلاثة اشهر من الآن في عرض مسرحي جديد في مدينة انتيب جنوب فرنسا. مدير مسرح انتيا في المدينة الجنوبية دانيال بونوين يقول بان للمحامي مزايا الممثل الحقيقي لأنه يتمتع بموهبة طبيعية. بالنسبة اليه ان “دوبون-موريتي لا يتصرف ابداً كالنجم بل هو متواضع جداً في الكواليس كما على خشبة المسرح. في العرض يتطرق الى قناعاته والى شكوكهًًً.” من جهة اخرى، يعبّر بونوين عن فرحه في ان يكون قد عمل معه في الماضي وسيعمل معه في المستقبل على هذا العرض بعد انتهائه من مهمته كوزير للعدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى