آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
سلايدر

فضيحة.. مدير جامعة ورقلة يمنح ابنته الدكتوراه !

 

طالب، المشاركون في مسابقة الدكتوراه، بجامعة قاصدي مرباح، بورقلة، تخصص محروقات، من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، بإيفاد لجنة تحقيق في نتائج المسابقة، التي أفرزت عن نجاح ابنة مدير الجامعة في المرتبة الأولى، بالرغم من تصنيفها في الرتبة 247 عقب ترتيب ودراسة الملفات.

 

وشكك، عدد من المشتكين في نتائج المسابقة التي حملت، حسبهم، مجموعة من الخروقات والتجازوات من بينها أن لجنة قبول ودراسة الملفات قامت بتوسيع قائمة المترشحين إلى 381 مترشح لتمكين ابنة المدير من الدخول إلى المسابقة بالرغم من أنها مرتبة ضمن الصنف “ج” في المركز 247، كما أن المناصب المفتوحة للدخول للسنة أولى دكتوراه والمقدرة بثماني مناصب لا تتلاءم مع عدد الملفات المقبولة والمقدرة بــ”381″ ملف وهو ما يتنافى مع القانون، الذي ينص على أن يكون عدد المترشحين يساوي عشرة أضعاف المناصب المفتوحة.

 

 ويضيف، الطلبة في اتصالهم بـ “الجزائر ديبلوماتيك”، أن جامعة ورقلة، تعتبر الوحيدة التي قبلت ملفات المترشحين المصنفين ضمن الصنف “ج” كل هذا من أجل تهيئة كل الظروف لنجاح ابنة مدير الجامعة، مع أن القائمة حملت العديد من المتفوقين على مستوى دفعة المحروقات وهو ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول معايير وظروف إجراء مسابقة الدكتوراه لهذا العام .

 

وينتظر، أن يوفد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لجنة وزارية إلى جامعة ورقلة، بناء على طلب المشاركين في المسابقة لتقصي حقيقة ما جرى في مسابقة الدكتوراهفي بتخصص المحروقات  والتي وصفت من قبل المتابعين بالفضيحة المدوية.

 

علي بن جدو خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى