آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

فضيحة.. مدير جامعة ورقلة يمنح ابنته الدكتوراه !

 

طالب، المشاركون في مسابقة الدكتوراه، بجامعة قاصدي مرباح، بورقلة، تخصص محروقات، من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، بإيفاد لجنة تحقيق في نتائج المسابقة، التي أفرزت عن نجاح ابنة مدير الجامعة في المرتبة الأولى، بالرغم من تصنيفها في الرتبة 247 عقب ترتيب ودراسة الملفات.

 

وشكك، عدد من المشتكين في نتائج المسابقة التي حملت، حسبهم، مجموعة من الخروقات والتجازوات من بينها أن لجنة قبول ودراسة الملفات قامت بتوسيع قائمة المترشحين إلى 381 مترشح لتمكين ابنة المدير من الدخول إلى المسابقة بالرغم من أنها مرتبة ضمن الصنف “ج” في المركز 247، كما أن المناصب المفتوحة للدخول للسنة أولى دكتوراه والمقدرة بثماني مناصب لا تتلاءم مع عدد الملفات المقبولة والمقدرة بــ”381″ ملف وهو ما يتنافى مع القانون، الذي ينص على أن يكون عدد المترشحين يساوي عشرة أضعاف المناصب المفتوحة.

 

 ويضيف، الطلبة في اتصالهم بـ “الجزائر ديبلوماتيك”، أن جامعة ورقلة، تعتبر الوحيدة التي قبلت ملفات المترشحين المصنفين ضمن الصنف “ج” كل هذا من أجل تهيئة كل الظروف لنجاح ابنة مدير الجامعة، مع أن القائمة حملت العديد من المتفوقين على مستوى دفعة المحروقات وهو ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول معايير وظروف إجراء مسابقة الدكتوراه لهذا العام .

 

وينتظر، أن يوفد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لجنة وزارية إلى جامعة ورقلة، بناء على طلب المشاركين في المسابقة لتقصي حقيقة ما جرى في مسابقة الدكتوراهفي بتخصص المحروقات  والتي وصفت من قبل المتابعين بالفضيحة المدوية.

 

علي بن جدو خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى