آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
سلايدر

فضيحة.. مدير جامعة ورقلة يمنح ابنته الدكتوراه !

 

طالب، المشاركون في مسابقة الدكتوراه، بجامعة قاصدي مرباح، بورقلة، تخصص محروقات، من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، بإيفاد لجنة تحقيق في نتائج المسابقة، التي أفرزت عن نجاح ابنة مدير الجامعة في المرتبة الأولى، بالرغم من تصنيفها في الرتبة 247 عقب ترتيب ودراسة الملفات.

 

وشكك، عدد من المشتكين في نتائج المسابقة التي حملت، حسبهم، مجموعة من الخروقات والتجازوات من بينها أن لجنة قبول ودراسة الملفات قامت بتوسيع قائمة المترشحين إلى 381 مترشح لتمكين ابنة المدير من الدخول إلى المسابقة بالرغم من أنها مرتبة ضمن الصنف “ج” في المركز 247، كما أن المناصب المفتوحة للدخول للسنة أولى دكتوراه والمقدرة بثماني مناصب لا تتلاءم مع عدد الملفات المقبولة والمقدرة بــ”381″ ملف وهو ما يتنافى مع القانون، الذي ينص على أن يكون عدد المترشحين يساوي عشرة أضعاف المناصب المفتوحة.

 

 ويضيف، الطلبة في اتصالهم بـ “الجزائر ديبلوماتيك”، أن جامعة ورقلة، تعتبر الوحيدة التي قبلت ملفات المترشحين المصنفين ضمن الصنف “ج” كل هذا من أجل تهيئة كل الظروف لنجاح ابنة مدير الجامعة، مع أن القائمة حملت العديد من المتفوقين على مستوى دفعة المحروقات وهو ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول معايير وظروف إجراء مسابقة الدكتوراه لهذا العام .

 

وينتظر، أن يوفد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لجنة وزارية إلى جامعة ورقلة، بناء على طلب المشاركين في المسابقة لتقصي حقيقة ما جرى في مسابقة الدكتوراهفي بتخصص المحروقات  والتي وصفت من قبل المتابعين بالفضيحة المدوية.

 

علي بن جدو خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى