آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
العالمصحة

دراسة: ربع سكان نيودلهي مصابون بـ”كورونا” والهند ثالث دولة تتجاوز المليون حالة

أظهرت دراسة أنّ حوالي ربع سكان نيودلهي اصيبوا بفيروس كورونا المستجدّ، ما يلقي بشكوك حول الأرقام الرسمية في المدينة وفي مختلف انحاء الهند.

وباتت الهند الجمعة 07/17 ثالث دولة تتجاوز عتبة المليون إصابة بفيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة والبرازيل، لكنّ عدداً من الخبراء يرون أن هذا الرقم أدنى بكثير من العدد الفعلي للمصابين نظراً إلى أن عدد الفحوص التي تجرى لا يزال ضعيفاً.

وكشفت اختبارات الدم التي أجراها المركز الوطني للسيطرة على الأمراض على 21387 شخصًا تم اختيارهم عشوائيا في ارجاء نيودلهي أن 23,48 بالمئة منهم لديهم أجسام مضادة للفيروس القاتل، ما يشير إلى تعرضهم في الماضي للفيروس.

تشير النتائج التي نشرتها وزارة الصحة الفدرالية الثلاثاء إلى أن عدد سكان نيودلهي البالغ أكثر من 20 مليون نسمة إلى أن 4,7 مليون شخص أصيبوا بالفيروس، أي ما يقرب من 40 ضعف العدد الرسمي البالغ 125 ألفا.

وبينما أشادت الوزارة بالقيود الحكومية التي حدت من انتشار الفيروس، قالت إنّ الدراسة “تشير إلى أن عددا كبيرا من المصابين لا يزالون بدون أعراض”. تم إجراء المسح بين 27 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو.

وقال رئيس المركز الوطني للسيطرة على الأمراض سوغيت كومار سينغ في مؤتمر صحافي إنّ أكثر من 75 بالمئة من السكان ما زالوا ضعفاء أمام الفيروس. والاربعاء 07/22، أعلنت وزارة الصحة الهندية الأربعاء أنّ هناك 1,19 مليون حالة إصابة بالفيروس حتى الآن، مع تسجيل نحو 29 ألف حالة وفاة. وولاية ماهاراشترا (غرب) ونيودلهي وتاميل نادو (جنوب) هم الأكثر تضررا.

فرضت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي واحدة من أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم في أواخر آذار/مارس، لكنّ تم تخفيفها بشكل مطرد في الأشهر الأخيرة لتقليل التبعات الاقتصادية المدمرة. وفي شكل مستقل عن الحكومة الفدرالية، شدّدت الولايات القيود مع ارتفاع أعداد الحالات، بما في ذلك في بنغالور وبيهار والبنغال الغربية وأجزاء من ولاية كيرالا وتاميل نادو.

وخلال الأسابيع الاخيرة، انخفضت الحالات الجديدة اليومية بشكل مطرد. وتم إحصاء  954 إصابة جديدة الثلاثاء وهي حصيلة تنخفض إلى ما دون عتبة الألف إصابة تلوث للمرة الأولى منذ 49 يومًا. وكانت السلطات تسجل نحو 4 آلاف إصابة يومية في نهاية حزيران/يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى